Accessibility links

ليندسي غراهام ينسحب من السباق إلى البيت الأبيض


 لينزي غراهام

لينزي غراهام

أعلن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية ليندسي غراهام، الاثنين، انسحابه من السباق إلى البيت الأبيض.

وأبلغ السناتور غراهام مؤيديه بقراره عبر رسالة إلكترونية وحسابه في موقع تويتر وفيديو نشره على يوتيوب، قال فيه إنه وضع حدا لطموحه الرئاسي، لكنه لن يعلّق التزامه بخدمة الولايات المتحدة.

وأردف قائلا "في وقت نظمنا حملة انتخابية أحدثت تغييرا حقيقيا، وصلت إلى استنتاج مفاده أن وقتي لم يحن" لتولي الرئاسة، متقدما بالشكر لمؤيديه وزملائه من السياسيين الذين أعلنوا دعمهم له.

وذكّر غراهام مؤيديه بتصريحاته خلال المناظرة الأولى للحزب الجمهوري، التي قال فيها إن "أي مرشح لا يدرك ضرورة نشر مزيد من القوات الأميركية على الأرض في العراق وسورية لإلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية داعش ليس مستعدا ليكون رئيسا للبلاد".

وأضاف أن تصريحاته في هذا الإطار لم تلق في بادئ الأمر أي تأييد، لكن معظم المرشحين الجمهوريين أقروا فيما بعد بأن ذلك ضروري لضمان أمن الولايات المتحدة.

وأقر غراهام، في مقابلة مع شبكة CNN في وقت سابق الاثنين، بأن حملته الانتخابية وصلت إلى طريق مسدود، مضيفا "أكبر مشكلة واجهتني هي أن كثيرا من الناس يعجبهم ما أقوله، لكن العديد منهم لا يسمعونه".

وبانسحاب غراهام، تنحصر المنافسة على 12 مرشحا يسعون لنيل بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG