Accessibility links

القوات الليبية تقترب من تحرير مدينة سرت بالكامل


القوات الليبية في سرت

القوات الليبية في سرت

قال العميد محمد الغصري المتحدث باسم عملية البنيان المرصوص، في اتصال مع موقع "راديو سوا" إن القوات الموالية للحكومة الليبية بدأت في تحرير الحي رقم 3، آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سرت.

وأضاف الغصري قوله: "لم يتبق إلا الحي رقم 3 فقط وبعد الانتهاء من تحريره سيكون بإمكاننا إعلان تحرير سرت بالكامل" .

وسيطرت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية على الحي رقم 2 في سرت وتتقدم حاليا أيضا لتحرير بعض الجيوب الصغيرة التي ما زال التنظيم يسيطر عليها في الحي رقم 1.

وحاول مقاتلو تنظيم داعش عرقلة تقدم القوات الليبية داخل الحي رقم 1 بتفجير سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان لكن القوات الليبية استطاعت تفجيرهما قبل وصولهما إلى أهدافهما.

ولم تعلن "البنيان المرصوص" عن حصيلة قتلى المواجهات في صفوفها، إلا أن مصادر ميدانية أفادت بأن الحصيلة الأولية تشير إلى سقوط سبعة قتلى و25 جريحا بينهم صحافيان.

وأكدت عملية "البنيان المرصوص" أن هناك "عشرات الجثث لعصابة داعش في أرض المعركة".

تحديث: 17:31 تغ

استأنفت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية تقدمها في سرت غداة فترة من الهدوء الحذر ساد معظم جبهات المدينة الساحلية، عملت خلالها على تفكيك الألغام في المواقع التي طردت منها المتشددين وتعزيز سيطرتها عليها.

وفرضت القوات التي بدأت قبل ثلاثة أشهر عملية "البنيان المرصوص" لاستعادة سرت من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، سيطرتها الثلاثاء على الحي رقم 2 الواقع في الشطر الغربي من المدينة.

وكانت هذه القوات قد تقدمت صباحا في المنطقة التي دخلتها قبل يومين، مدعومة بالدبابات تحت غطاء ناري وفرته مدافع الهاون.

وكان المتحدث باسم عملية "البنيان المرصوص" العميد محمد الغصري قد قال الأحد إن سيطرة داعش في سرت باتت تقتصر عمليا على الحي رقم 1 الواقع وسط المدينة.

المصدر: وكالات

أظهر التعليقات

XS
SM
MD
LG