Accessibility links

معارك عنيفة بين الجيش الليبي وداعش في بنغازي


نقطة تفتيش للجيش الليبي في بنغازي- أرشيف

نقطة تفتيش للجيش الليبي في بنغازي- أرشيف

قال الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري إن الجيش يخوض قتالا عنيفا في مدينة بنغازي للقضاء على ما تبقى من جيوب لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في المدينة.

وأضاف لـ"راديو سوا" أن الجيش يتقدم بشكل جيد، مضيفا أن القوات الجوية استهدفت تحركات المسلحين المتشددين ومواقعهم بعد تمهيد من وحدات المدفعية.

وأشار إلى أن القوات البرية تحاول الدخول إلى حيي سوق الحوت والصابري، وسط اشتداد المعارك.

تحديث - 19:41 تغ

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية الخميس أنها دخلت مدينة سرت، معقل تنظيم الدولة الإسلامية داعش شرق طرابلس، حيث تدور معارك بينها وبين عناصر التنظيم.

وقال متحدث عسكري باسم غرفة عمليات سرت محمد الغصري لوكالة الصحافة الفرنسية إن قوات الجيش "دخلت وسط المدينة، وهناك اشتباكات مع القناصة في أعلى البنايات ومركز واغادوغو للمؤتمرات"، مضيفا أن "العملية لن تدوم طويلا، يومين أو ثلاثة على الأكثر".

تحديث: 17:15 تغ

سيطرت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية الخميس على المنافذ البحرية لمدينة سرت، معقل تنظيم الدولة الإسلامية داعش شرق طرابلس، قاطعة الطريق على المتشددين للفرار عبر البحر.

وأعلن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق أن سلاح الجو يقصف مواقع لتنظيم داعش وسط المدينة.

وقال آمر القطاع الأوسط للقوات البحرية الليبية العقيد بحار رضا عيسى إن القوات الليبية تسيطر على ساحل سرت بالكامل، ولن يستطيع عناصره الفرار عبر البحر.

وأضاف أن القوات الليبية نفذت العديد من الضربات من البحر غرب سرت لفتح الطريق لتقدم القوات البرية، إضافة إلى عمليات برية.

وكان المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التي يقوم بها الجيش ضد المتشددين قد أعلن في وقت سابق على حسابه على موقع "تويتر" أن سلاح الجو الليبي يقوم بقصف تمركزات لداعش في سرت قرب قاعة واغادوغو للمؤتمرات والتي يوجد فيها مركز قيادة التنظيم.

ويسيطر تنظيم داعش منذ حزيران/يونيو 2015 على سرت الواقعة على بعد نحو 450 كلم شرق طرابلس، مقر حكومة الوفاق، ومئات الكيلومترات من أوروبا.

واستقرت حكومة الوفاق بدعم دولي كبير في طرابلس في 30 آذار/مارس. وحصلت على وعود من الدول الداعمة لها بالتسليح من أجل مساندتها في معركتها ضد المتشددين.

المصدر: "راديو سوا" / وكالات

XS
SM
MD
LG