Accessibility links

logo-print

ليبيا.. قتلى وجرحى في اشتباكات جديدة في بنغازي


 مسلحون يحاولون منذ مدة انتزاع مطار بنغازي من سيطرة قوات حكومية- أرشيف

مسلحون يحاولون منذ مدة انتزاع مطار بنغازي من سيطرة قوات حكومية- أرشيف

قال مسعفون إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات اللواء خليفة حفتر ومقاتلين إسلاميين في مدينة بنغازي الشرقية الثلاثاء ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص على الأقل.

ويحاول إسلاميون مسلحون انتزاع مطار بنغازي من سيطرة قوات حكومية متحالفة مع اللواء السابق خليفة حفتر وهو واحد من صراعات عديدة في ليبيا بعد ثلاث سنوات من إطاحة نظام معمر القذافي.

وقال مسعفون لرويترز إن تسعة جنود قتلوا وأصيب 30 أثناء محاولة جديدة للإسلاميين للاقتراب من المطار.

وقال قائد الدفاع الجوي لقوات حفتر صقر الغروشي متحدثا إن القوات ما زالت تسيطر على المطار.

قطر تنفي تسليح ميليشيات ليبية (تحديث 3:46 بتوقيت غرينتش)

نددت قطر بتصريحات لرئيس الحكومة الليبي عبدالله الثني اتهم فيها الدوحة بالتدخل في الشؤون الليبية، معتبرة أن هذه الاتهامات "ليس لها أساس من الصحة".

وقال مساعد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الله الرميحي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن قطر "تعرب عن رفضها واستهجانها لما تضمنه تصريح السيد عبدالله الثني بتدخل دولة قطر في الشؤون الداخلية لليبيا".

واعتبر الرميحي التصريحات الليبية بأنها "مزاعم وادعاءات مضللة" ليس لها أساس من الصحة، وأن سياسة دولة قطر تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وانتقد الرميحي في المقابل صمت الحكومة الليبية على القصف الذي تعرضت له ليبيا بالطائرات.

ويشير الرميحي بذلك إلى غارات استهدفت مواقع لميليشيات إسلامية. وقد نسبها مسؤولون أميركيون للإمارات ومصر، إلا أن ابوظبي التزمت الصمت حيال هذه الاتهامات فيما نفتها القاهرة.

وكان الثني اتهم في مقابلة مع قناة إخبارية قطر بإرسال طائرات محملة بالأسلحة إلى مطار معيتيقة الخاضع لسيطرة مجموعات مسلحة تابعة لقوة "فجر ليبيا".

وهدد الثني بقطع العلاقات مع قطر إذا ما استمر "التدخل" في الشأن الليبي، بحسب قوله.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG