Accessibility links

النار تلتهم خمسة خزانات نفطية بمرفأ السدرة


عامل ليبي في أحد منشآت تكرير النفط

عامل ليبي في أحد منشآت تكرير النفط

باتت النار مشتعلة في خمسة خزانات نفطية في مرفأ السدرة النفطي، أكبر مرافئ النفط الليبية في منطقة "الهلال النفطي"، بعد امتداد النار إلى خزانين إضافيين من ثلاثة خزانات اشتعلت جراء قذيفة صاروخية أطلقتها مليشيات "فجر ليبيا" الإسلامية الخميس.

وقال المتحدث باسم القوات الحكومية المرابطة في منطقة الهلال النفطي، علي الحاسي، إن "النيران امتدت السبت لتلتهم خزانين نفطيين آخرين".

واندلعت النار في أول صهريج الخميس جراء قذيفة صاروخية أطلقتها مليشيات فجر ليبيا الإسلامية من زورق بحري باتجاه المرفأ، ثم امتدت إلى خزانين آخرين.

ويقع مرفأ السدرة على الساحل الليبي على بعد حوالى 180 كلم شرق مدينة سرت، وبه أربعة مراسي مجهزة لسفن الشحن، كما يحوي 19 خزانا للنفط الخام.

وقال المسؤول التقني في شركة الواحة للنفط، طالبا عدم ذكر اسمه، إن الخزانات الـ19 بسعة تخزينية 6.2 مليون برميل مملوءة بالكامل، سعة كل واحد منها أكثر من 326 ألف برميل.

وأوضح أن كمية النفط التي احترقت بسبب الحادثة تقدر بنحو 1.63 مليون برميل من خام البرنت المسعر بنحو 60 دولارا أميركي في الأسواق العالمية، إضافة إلى خسائر بالمليارات جراء فقدان هذه الخزانات النفطية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG