Accessibility links

جولة مرتقبة للحوار في ليبيا بعد تحديد الأطراف المشاركة فيه


مسلحون من تنظيم فجر ليبيا

مسلحون من تنظيم فجر ليبيا

أعلن عمر حمدان المتحدث باسم المؤتمر الوطني العام وهو البرلمان الليبي المنتهية ولايته، الثلاثاء توصل المؤتمر لاتفاق مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون.

وقال حميدان في مؤتمر صحافي إن المؤتمر استمع إلى تقرير فريق الحوار حول ما دار في جلسة الاثنين مع ليون، حيث نقل الفريق لأعضاء المؤتمر ارتياحهم من نجاح اللقاء، وتوصل فيه المجتمعون إلى تحديد مكان الحوار وتحديد مبدئي للإطار الزمني لتلك الجولة، حيث من المتوقع انعقادها خلال أيام معدودة في ليبيا دون تحديد موعدها.

وأضاف أن "فريق الحوار اتفق مع ليون حول آلية الحوار وأطرافه وهم أربعة أعضاء من المؤتمر مقابل أربعة من مجلس النواب (المعترف به دوليا) سيمثلون الأطراف الأساسية التي ستتولى النظر في الشأن السياسي، كما تم الاتفاق على بنود الحوار".

ولفت حميدان إلى أن الفريق قد أكد لليون استعداده للبدء بالحوار ابتداء من نهاية هذا الأسبوع وأن الأمر الآن يتوقف على الإجراءات والاستعدادات التي سيقوم بها الطرف الراعي للحوار.

وتتنازع الشرعية في ليبيا التي يعصف بها القتال والفلتان الأمني حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في اب/أغسطس الماضي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG