Accessibility links

logo-print

وفدا طرابلس وطبرق يبحثان تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية


رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون مع مجموعة من الفرقاء الليبيين

رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون مع مجموعة من الفرقاء الليبيين

استأنف ممثلون عن البرلمانين المتنازعين في ليبيا جولة جديدة من المفاوضات الجمعة بالمغرب بهدف التباحث حول مقترح لتقاسم السلطة.

وأشار مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون إلى الاقتراب من التوصل إلى حل سياسي للصراع، وأعرب عن تفاؤله إزاء إمكانية قبول الأطراف للمسودة التي اقترحها.

آخر تحديث 13:38 ت غ في 26 حزيران/يونيو

يبدأ ممثلون عن البرلمانين المتنازعين في ليبيا جولة جديدة من المفاوضات الجمعة، برعاية من الأمم المتحدة، وبهدف التوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال رئيس الوفد الممثل للمؤتمر الوطني العام صالح المخزوم إنه يأمل أن يتوصل الطرفان إلى أرضية مشتركة بشأن مسودة الاتفاق النهائي الذي تقدمت به بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا.

وأضاف المخزوم أن "المؤتمر الوطني العام صوت بشكل سريع على الملاحظات المقدمة على مسودة الاتفاق النهائي للتباحث مع الطرف الآخر للوصول الى أرضية مشتركة وتشكيل حكومة وحدة وطنية"، حسب وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

وكانت الأمم المتحدة قد سلمت في الجولة الأخيرة من المفاوضات وفدي البرلمانين الليبيين مشروع اتفاق هو الرابع بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية لمدة عام مع تعيين رئيس للوزراء.

وفي ليبيا حكومتان وبرلمانان، الأول في طرابلس، والثاني في طبرق شرق البلاد، وهو البرلمان الذي يحظى باعتراف المجتمع الدولي.

المصدر:وكالات

XS
SM
MD
LG