Accessibility links

مطار طرابلس تحت سيطرة ميليشيات إسلامية


سحب الدخان تتصاعد من مستود للوقود قرب مطار العاصمة الليبية طرابلس-أرشيف

سحب الدخان تتصاعد من مستود للوقود قرب مطار العاصمة الليبية طرابلس-أرشيف

أعلنت ميليشيات إسلامية أنها سيطرت السبت على مطار طرابلس الدولي، بعد عشرة أيام من المعارك العنيفة مع ميليشيات أخرى، وفق ما أوردت قناة النبأ الليبية.

وقالت القناة المقربة من الإسلاميين إن "فجر ليبيا تعلن السيطرة التامة على مطار طرابلس الدولي".

وكان المطار الواقع على بعد 30 كلم جنوب العاصمة والمغلق منذ بداية المعارك، تحت سيطرة ميليشيا "ثوار الزنتان" منذ إطاحة نظام معمر القذافي.

قوات حفتر تعلن قصفها لمواقع ميليشيا 'فجر ليبيا' في طرابلس (تحديث 17:07 تغ)

أعلنت القوات التابعة للجنرال المتقاعد خليفة حفتر السبت أنها قصفت مواقع تابعة لميليشيا "فجر ليبيا" في مدينة طرابلس، حسبما ذكر قائد الدفاع الجوي ساجر الجروشي.

ويعد القصف الجوي الذي تعرضت له الميليشيا صباح السبت الثاني من نوعه في غضون أسبوع، بعدما تبنت قوات حفتر القصف الذي نفذ بداية الأسبوع الجاري.

وكانت قنوات ليبية توقعت أن يكون لدول الجوار دخل في هذه الهجمات على الميليشيات الإسلامية.

تحديث (16:29 تغ)

تعرضت مواقع في العاصمة الليبية طرابلس تابعة لميليشيات "عملية فجر ليبيا" السبت إلى قصف من قبل طائرات مجهولة، ما أدى إلى مقتل 15 من مقاتليها وإصابة 30 آخرين، حسبما أفاد به أحد قادة الميليشيا لوكالة الأسوشيتد برس.

وأفاد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأن الطائرات هاجمت مقر وزارة الداخلية وعدد من المواقع التابعة للميليشيات، مضيفا أنه من بين المصابين نجلي قائد المجلس العسكري لميليشيات مصراتة.

وفي المقابل، ذكرت وسائل إعلام محلية أن ذوي انفجارات سمع في وقت مبكر من صباح السبت قرب المطار الرئيسي حيث تتقاتل جماعتان منذ أكثر من شهر من أجل السيطرة على العاصمة. وقالت قناة النبأ الفضائية المحلية إن الطائرات هاجمت أربعة مواقع تابعة لعملية فجر ليبيا، وهي قوات تضم عددا من الجماعات ذات التوجه الإسلامي من مصراتة التي تحاول طرد كتائب من الزنتان في غرب ليبيا.

وقال المتحدث باسم الميليشيا محمد الغرياني بأن القوات لم تنسحب من مواقعها بما فيها وزارة الداخلية ومقري قيادة الجيش والأمن.

وأضاف الغرياني بأن مقاتلين من مناطق ومدن أخرى ستنضم إلى القوات في مصراتة وبأن "الرد سيكون قاسيا".

ومنذ أسابيع، تشهد المناطق المجاورة لمطار طرابلس الدولي معارك ضارية ما بين ميليشيا الزنتان وميليشيا مصراتة من أجل السيطرة على الموقع.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG