Accessibility links

منظمة: خمسة مهاجرين فقدوا قرب السواحل الليبية


مهاجرون أنقذتهم قوات خفر السواحل الليبية -أرشيف

مهاجرون أنقذتهم قوات خفر السواحل الليبية -أرشيف

أعلنت منظمة الهجرة الدولية الاثنين أن مهاجرين أنقذهم خفر السواحل الإيطالي قبالة السواحل الليبية تحدثوا عن فقدان خمسة أشخاص على الأقل كانوا على متن زورقهم المطاطي.

وقال الناطق باسم منظمة الهجرة الدولية فلافيو دي جاكومو إن هؤلاء المهاجرين القادمين خصوصا من غامبيا ونيجيريا والسنغال رووا أن موجة عالية ألقت في البحر الرجال الذين كانوا متكدسين في مقدمة الزورق.

ورفض المهرب الذي يقود المركب العودة لانتشالهم، بحسب مهاجرين وصلوا إلى لامبيدوزا أقرب جزيرة إيطالية إلى السواحل الإفريقية. وقالت امرأة إنها فقدت ابنين وشقيقا بينما أوضح رجل أنه فقد رفيقي السفر.

إعادة 121 مهاجرا غير شرعي بعد تعطل مركبهم

وفي سياق متصل، أعيد إلى ليبيا الاثنين 121 مهاجرا غير شرعي إثر تعطل مركبهم في عرض البحر، وكانوا في طريقهم نحو السواحل الأوروبية.

وقال المقدم في خفر السواحل الليبية محمد داندي إن المهاجرين كانوا على متن مركب مطاطي تعطل محركه في منطقة تبعد سبعة أميال عن القره بوللي نحو 60 كلمترا شرق طرابلس.

وأكد داندي نقل المهاجرين بمركبين لخفر السواحل بسبب صعوبة اقتيادهم على متن المركب المطاطي، مشيرا إلى أن المهاجرين يحملون جنسيات عربية إفريقية، وأن بينهم 10 نساء.

وكانت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة قد أعلنت في آب/أغسطس الماضي أن أكثر من 300 ألف مهاجر ولاجئ عبروا المتوسط إلى أوروبا منذ بداية 2015، بينهم نحو 110 آلاف إلى إيطاليا والباقي إلى اليونان.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG