Accessibility links

logo-print
الصفحة الرئيسية

ليبيا تقاتل داعش.. حرب شوارع في سرت


مسلحون يقاتلون داعش في سرت

مسلحون يقاتلون داعش في سرت

تخوض قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية معارك عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سرت، باستخدام الدبابات وراجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، في محاولة لتحقيق مزيد من التقدم في المدينة الخاضعة لسيطرة المتشددين.

ووفقا لمصادر وكالة الصحافة الفرنسية في سرت، فإن الاشتباكات بين الجانبين تدور على بعد نحو كيلومترين من مركز واغادوغو في وسط المدينة الساحلية الواقعة على بعد نحو 450 كلم شرق العاصمة طرابلس.

وتستخدم القوات الحكومية الدبابات التي تطلق قذائفها باتجاه مواقع متقدمة لداعش في المدينة، والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، بينما تخوض مجموعات منها مواجهات مباشرة مع عناصر التنظيم بين المنازل.

وقتل في معارك الجمعة عنصران من قوات حكومة الوفاق وأصيب ثمانية آخرون بجروح نقلوا إلى مستشفى مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، وفقا للقوات الحكومية.

ويعتمد التنظيم المتشدد على القناصة في محاولة لمنع تقدم القوات الحكومية. وحاول أيضا تفجير سيارة مفخخة في مجموعة من قوات حكومة الوفاق، إلا أنها تمكنت من "التعامل معها"، حسبما أفادت به صفحة عملية "البنيان المرصوص" الخاصة باستعادة سرت على فيسبوك.

وقال مقاتل تابع للقوات الحكومية مفضلا عدم ذكر اسمه: "الحرب كانت في البداية بالطائرات والمدفعية، والآن أصبحت حرب شوارع. نقاتلهم بين المنازل، ولن نتراجع حتى نقضي عليهم".

وعلى طول الطريق بين مدخل سرت الغربي ووسط المدينة، تنتشر عشرات المدافع والسيارات الرباعية الدفع التي تحمل راجمات صواريخ ومضادات الطائرات وعلى متنها عناصر من قوات حكومة الوفاق.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG