Accessibility links

logo-print

السراج يدعو إلى قيادة عسكرية موحدة لهزيمة داعش


فايز السراج

فايز السراج

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج إن هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية داعش في ليبيا لن تتحقق إلا بوجود قيادة عسكرية موحدة تضم جميع القوى المسلحة الناشطة في البلاد.

وأكد السراج في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية أن دولا لم يذكرها تقدم مساعدات محدودة ذات طابع استشاري ولوجيستي إلى قوات حكومته، داعيا المجتمع الدولي إلى تسريع رفع الحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى بلاده.

وأضاف أن حكومته تتطلع إلى شراء الأسلحة التي تدربت عليها وتستخدمها القوات الليبية.

وبشأن محاربة داعش، أوضح السراج أن البطء الذي طرأ في الآونة الأخيرة على العمليات العسكرية مرده الحرص على سلامة المدنيين، مشيرا إلى أن داعش لم يتورع في استخدام المواطنين دروعا بشرية. لكنه شدد على أن التنظيم "محاصر في مساحة محدودة، ونؤكد أن النصر الكامل هو عملية وقت نأمل أن يكون قريبا جدا".

وقال رئيس الوزراء إن حكومته ورثت "مشاكل لا تحصى بعضها عمره خمس سنوات والبعض الآخر تراكم على امتداد أربعة عقود" من حكم معمر القذافي، مضيفا "أينما اتجهنا ومنذ وصولنا إلى طرابلس نصطدم بمشاكل".

ويرى السراج أن ليبيا التي تبعد بضعة مئات من الكيلومترات عن أوروبا قادرة رغم ذلك على أن تنهض "من هذه الكبوة"، مضيفا "إذا فقدت هذا الايمان فلن أبقى دقيقة واحدة. ليس لدينا مصباح سحري. لدينا جهدنا وهو مسخر لخدمة الوطن".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG