Accessibility links

logo-print

الثني لـ"راديو سوا": حفتر يحقق النجاحات ويتعاون معنا


رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الله الثني- أرشيف

رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الله الثني- أرشيف

أعرب رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني الجمعة عن ارتياحه إزاء نتائج عملية الكرامة التي يشنها اللواء خليفة حفتر منذ آذار/ مارس الماضي ضد الميليشات المسلحة.

وقال عبد الله الثني، في لقاء مع "راديو سوا"، إن معظم مناطق مدينة بنغازي أصبحت تحت سيطرة الحكومة، مضيفا أن "العمليات التي بدأت منذ فترة وجيزة في طرابلس تعطي النتائج المرجوة".

وكان اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر حدد الـ15 من الشهر المقبل موعدا لطرد الميليشيات الإسلامية من بنغازي شرقي البلاد، وثلاثة أشهر لاستعادة العاصمة طرابلس من قبضتهم.

وقال حفتر في تصريحات لصحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية نشرت الجمعة أن مهمة قواته في طرابلس لا تزال في بدايتها، مؤكدا حاجتها إلى مزيد من الوقت والإمدادات.

وأضاف حفتر أن قواته تسيطر على نحو 80 في المئة من بنغازي، التي اعتبر أنها تحظى بالأولوية، بالنظر إلى قدرات قوات أنصار الشريعة.

وفي المقابلة مع راديو سوا قال رئيس الوزراء الليبي إن "الغارات التي شنتها الطائرات العسكرية الليبية تستهدف كل من يقف أمام حرية وكرامة وتقدم الشعب الليبي، بمن فيهم عبد الحكيم بلحاج الذي تسيطر قواته على مطار معيتيقة في طرابلس".

وأشاد الثني بعملية الكرامة التي يقودها اللواء حفتر، قائلا إنه "يتعاون مع الجيش"، مشيرا إلى أن "حكومته مستعدة لإجراء حوار وطني، لكن بشرط وقف إطلاق النار".

وجدد الثني رفضه للحكومة التي الموجودة في طرابلس بقيادة عمر الحاسي، وقال إنها غير شرعية ومن يقودها ملاحق قضائيا.

وكان رئيس الحكومة الموازية برئاسة عمر الحاسي حذر من أن محاولات حكومة الثني إحكام سيطرتها على صناعة النفط ستصعد النزاع وتؤدي لتقسيم الدولة.

ونفى الثني سيطرة قوات الحاسي على منشآت نفطية، موضحا أن "حكومته تواصل إنتاج النفط وتسعى لبلوغ مليوني برميل يوميا".

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG