Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

مقتل ضابط ليبي وجرح آخر بأيدي مجهولين في بنغازي


انفجار سابق لسيارة مفخخة في ليبيا-أرشيف

انفجار سابق لسيارة مفخخة في ليبيا-أرشيف

قتل ضابط لبيبي وجرح آخر عقب استهدافهما من قبل مجهولين في عمليتين منفصلتين الأحد في مدينة بنغازي (شرق).

وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة العقيد عبدالله الزايدي إن "المقدم عبدالفتاح الرياني الضابط في ركن الدفاع الجوي في الجيش الليبي قتل على يد مجهولين أطلقوا عليه الرصاص في منطقة الحدائق في مدينة بنغازي".

وأضاف الزايدي أن "الرياني قتل بعد أن استقرت رصاصتان في صدره ورأسه"، لافتا إلى أن هذه العملية سبقها بساعات "استهداف العقيد عبدالسلام الدوس الدرسي الضابط في جهاز مكافحة المخدرات من خلال زرع عبوة ناسفة أسفل سيارته ما نجم عنه انفجار أصابه بجروح بليغة".

وأوضح أن "الدوس نقل إلى مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث في حالة حرجة بعد أن انفجرت عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارته ظهر الأحد في حي (602) في منطقة السلماني الشرقي في مدينة بنغازي".

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فادية البرغثي أن الدرسي "وصل إلى المستشفى بعد استهداف سيارته وهو في حالة حرجة".

وقالت إن "إصابته بليغة على مستوى الرجلين واليد اليسرى وإنه على الرغم من استقرار حالته إلا أنه قد يضطر الأطباء لبتر رجليه المتضررتين بشدة من جراء الانفجار".

وتشهد مدينة بنغازي انفلاتا أمنيا واسعا منذ إعلان تحرير البلد من قبضة نظام معمر القذافي في العام 2011، وينعكس هذا الانفلات من خلال عمليات الاغتيالات و الانفجارات التي تستهدف مبان حكومية ودبلوماسية، بالإضافة إلى شخصيات عسكرية وأمنية وأخرى ناشطة سياسيا وإعلاميا.

وتسعى السلطات الليبية على رأسها الحكومة المؤقتة التي خطف رئيسها علي زيدان الخميس الماضي لساعات، لبسط الأمن وخلق مؤسسات أمنية وعسكرية محترفة قادرة على فرض قوة القانون في البلاد.
XS
SM
MD
LG