Accessibility links

مسلحون يقتلون ضابطين في الجيش الليبي ببنغازي


هجوم انتحاري في مدينة بنغازي الليبية

هجوم انتحاري في مدينة بنغازي الليبية

قتل ضابطان في الجيش الليبي على أيدي مسلحين مجهولين في هجومين منفصلين وقعا في مدينة بنغازي الخميس والجمعة، حسبما ما أفادت مصادر أمنية وطبية لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال مصدر مسؤول في الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي إن "مجهولين اغتالوا ضابطين في الجيش الليبي في مدينة بنغازي أحدهما في هيئة الإمداد العسكري والآخر في ركن الدفاع الجوي في هجومين وقعا في المدينة يومي الخميس والجمعة".

وأفادت مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء فاديا البرغثي بأن "المستشفى تلقى بعد ظهر الجمعة جثة الضابط برتبة رائد في ركن الدفاع الجوي محمد فرج أبريك الزوي".

وأوضحت أن "الزوي البالغ من العمر 39 عاما وصل إلى المستشفى مفارقا الحياة بعد أن اخترقت عدة رصاصات أماكن متفرقة من جسده خلال توجهه للمسجد لأداء صلاة الجمعة في منطقة حي السلام في بنغازي وأردوه قتيلا".

وقال المصدر الأمني الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن "مجهولين مسلحين آخرين قتلوا ضابطا في هيئة الإمداد العسكري في الجيش الليبي برتبة مقدم يوم الخميس في منطقة البركة في مدينة بنغازي".

وأشار إلى أن "سويري فارق الحياة متأثرا بجراحه البليغة في مركز بنغازي الطبي".

وفي تشرين الثالني/نوفمبر، نجا قائد غرفة العمليات الأمنية في مدينة بنغازي من محاولة اغتيال أثناء مرور موكبه في منطقة الحدائق في مدينة بنغازي.

وتشهد بنغازي منذ فترة حملة اغتيالات استهدفت عددا كبيرا من العسكريين والأمنيين ممن ينتمون إلى جهازي الشرطة والجيش وكذلك هجمات على مقرات حكومية.

وهذا الفيديو عن انفجار سيارة ملغومة قرب مبنى وزارة الخارجية في بنغازي.

XS
SM
MD
LG