Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

إصابة رئيس الأركان الليبي الأسبق في محاولة فاشلة لاغتياله


الأوضاع الأمنية غير مستقرة في ليبيا، والصورة لأشخاص يفتشون حطام سيارة انفجرت في هجوم استهدف مجمع للسفارات، ارشيف

الأوضاع الأمنية غير مستقرة في ليبيا، والصورة لأشخاص يفتشون حطام سيارة انفجرت في هجوم استهدف مجمع للسفارات، ارشيف

أصيب رئيس الأركان الليبي الأسبق اللواء سالم أقنيدي بجروح بسيطة مساء الأحد إثر تعرضه لمحاولة اغتيال بالرصاص بينما كان في سيارته عائدا إلى منزله في طرابلس، كما قالت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن رئاسة الاركان أن "مسلحين أطلقوا أعيرة نارية على اللواء سالم أقنيدي في منطقة المعمورة غرب طرابلس عندما كان راجعا من مقر عمله إلى بيته".

وأضافت رئاسة الأركان أنها "تستنكر محاولة الاغتيال التي تعرض لها اللواء الاقنيدي والتي أصيب على أثرها بطلق ناري في رجله اليمنى ونقل إلى مستشفى الزاوية (50 كيلومترا غرب العاصمة) لتلقي العلاج".

ونقلت الوكالة عن رئاسة الأركان تأكيدها أن إصابة اللواء سالم أقنيدي "كانت بسيطة وقد غادر المستشفى في وقت سابق من مساء الأحد بعد تلقيه العلاج".

وفي 29 يوليو/ تموز عين المؤتمر الوطني العام، أعلى سلطة سياسية وتشريعية في البلاد، العقيد الركن عبد السلام جادالله الصالحين رئيسا لهيئة أركان الجيش الليبي خلفا ليوسف المنقوش، الذي استقال في بداية يونيو/حزيران على خلفية تصاعد وتيرة أعمال العنف.

وتجهد السلطات الليبية في بناء جيش وشرطة محترفين وهي تدعو بانتظام مسلحي الميليشيات إلى التزام النظام بعدما تحول "الثوار" السابقين من أبطال أسقطوا نظام العقيد الراحل معمر القذافي في 2011 إلى مصدر لغالبية لمشاكل الأمنية التي يعاني منها البلد.
XS
SM
MD
LG