Accessibility links

logo-print

مقاومة داعش تبطئ تقدم القوات الحكومية في سرت


قوات ليبية تقصف مواقع لداعش في سرت

قوات ليبية تقصف مواقع لداعش في سرت

تواجه قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في مدينة سرت مقاومة شرسة من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش أثناء محاولتها اقتحام المناطق السكنية التي يسيطر عليها التنظيم وسط المدينة.

وحققت القوات الحكومية تقدما سريعا في عملياتها العسكرية الأسبوع الماضي تحت غطاء الضربات الجوية والمدفعية الثقيلة، إذ تمكنت من استعادة السيطرة على المطار والميناء.

لكن هذا التقدم بدأ يتباطأ مع وصول قوات حكومة الوفاق إلى مشارف المنطقة السكنية الممتدة من وسط مدينة سرت إلى شمالها، لتتحول المعركة إلى حرب من منزل إلى منزل في مواجهة قناصة داعش والعبوات التي زرعها في الأحياء.

وقال متحدث باسم القوات الحكومية الاثنين "نحاول التقدم ببطء اليوم. ليست هناك مواجهات كبيرة حتى الآن، لكن الأهم هو أننا نحاول التقدم".

ويتحصن مقاتلو التنظيم المتشدد في المنازل، ويعتمدون بشكل رئيسي على السيارات الملغومة التي يقودها انتحاريون وتنطلق من الأحياء السكنية مستهدفة تجمعات القوات الحكومية.

تحديث (2:35 بتوقيت غرينيتش)

لقي عنصر في القوات الليبية التابعة لحكومة الوفاق مصرعه وأصيب عدد آخر بجروح في ثلاث هجمات بسيارات مفخخة استهدفت تجمعات لتلك القوات في جنوب شرق مدينة سرت وجنوبها الغربي.

وقال العميد محمد الغصري، المتحدث باسم القوات الليبية المتحالفة مع حكومة الوفاق المدعومة دوليا، إن تلك القوات تمكنت من التقدم في وسط سرت وتحاصر ما تبقى من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأضاف أن العمليات تتم وفق الخطة المرسومة:

وأشار المتحدث إلى أن الآلاف من عناصر التنظيم قتلوا خلال العمليات:

تحديث: 10:35 ت غ في 12 حزيران/يونيو

شن تنظيم الدولة الإسلامية داعش الأحد ثلاث هجمات انتحارية بسيارات ملغومة استهدفت تجمعات لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية في جنوب شرق مدينة سرت وغربها.

وأفاد المركز الإعلامي الخاص بعملية استعادة سرت من قبضة داعش، بأن الهجمات أدت إلى وقوع إصابات في صفوف هذه القوات، لكنه لم يشر إلى عددها أو طبيعتها

وحسب المركز، فإن انتحاريا يقود سيارة ملغومة فجر نفسه على بعد أمتار من تجمع للقوات الحكومية قرب مستديرة أبو هادي في جنوب شرق سرت، فيما استهدف هجوم مماثل قوة غرب المدينة. واستهدف الانتحاري الثالث بسيارة ملغومة كان يقودها مستشفى ميدانيا في المنطقة ذاتها.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بنغازي عيسى موسى.

وأعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية السبت إحكام سيطرتها على المرافق الرئيسية في مدينة سرت، حيث خاضت معارك عنيفة وحرب شوارع مع داعش الذي فرض سيطرته على المدينة قبل عام.

المصدر: وكالات/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG