Accessibility links

الجيش الليبي يقتل أربعة عناصر من داعش في درنة


أحد أحياء مدينة درنة شرقي ليبيا

أحد أحياء مدينة درنة شرقي ليبيا

قال مصدر أمني ليبي إن أربعة من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش على الأقل قتلوا الأربعاء في اشتباكات مع الجيش الليبي بمدينة درنة شمال شرق البلاد.

وأضاف المصدر أن قوة من الجيش الليبي هاجمت مواقع تابعة للتنظيم في أحياء متفرقة من مدينة درنة التي تعد معقلا لأعضاء التنظيم شرق ليبيا. وأدت الاشتباكات إلى تدمير كميات كبيرة من العتاد العسكري ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، وفككت ثلاث عبوات ناسفة وضعها التنظيم في أحياء المدينة.

وكان قائد القوات المسلحة الليبية اللواء خليفة حفتر قد أعلن السبت الماضي انطلاق عملية "الحتف" ضد الميلشيات المسلحة والمتشددة التي مازالت تتحصن في مدينة بنغازي.​

وطلب حفتر من قادة كتائب الجيش في مدينة بنغازي خلال لقائه بهم "حسم المعركة الأخيرة وتدمير غرف عمليات الجماعات المجموعات الإسلامية المسلحة".

ويأتي ذلك بالتزامن مع محاولات الأمم المتحدة التوصل إلى توافق بين الأطراف الليبية المتنازعة على السلطة، حيث سلم المبعوث الأممي أطراف النزاع في منتجع الصخيرات بالمغرب نسخا نهائية من الاتفاق السياسي الثلاثاء، لتوقيعها من قبل القوى المتنازعة على السلطة قريبا لإنهاء الأزمة الراهنة في البلاد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG