Accessibility links

الجزائر تقول إن أسرة القذافي غادرت أراضيها


معمر القذافي، أرشيف

معمر القذافي، أرشيف

أعلن سفير الجزائر في ليبيا عبد الحميد بوزاهر يوم الخميس أن عائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي التي لجأت إلى الجزائر في أغسطس/آب 2011، قد غادرت "منذ وقت طويل" الجزائر.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن بوزاهر القول بعد اجتماعه مع وزير الشباب والرياضة الليبي عبد السلام غويله، إن "عائلة القذافي غادرت الجزائر منذ وقت طويل وليس هناك أي فرد منهم على أراضيها حاليا"، وذلك من دون الكشف عن الوجهة التي قصدتها أسرة القذافي.

وكانت صفية زوجة معمر القذافي وثلاثة من أبنائه هم عائشة وهانيبال ومحمد، قد لجأوا إلى الجزائر في أغسطس/آب 2011 بعد سقوط طرابلس بأيدي الثوار، ولجأ أحد أبنائه الآخرين، وهو الساعدي، إلى النيجر في سبتمبر/أيلول من العام ذاته.

وقتل ثلاثة من أبناء القذافي أثناء النزاع الذي بدأ في فبراير/شباط 2011، هم المعتصم الذي قتل في منطقة سرت، وسيف العرب الذي قتل في غارة لحلف الأطلسي في شهر أبريل/نيسان، وخميس الذي قتل في معارك في شهر أغسطس/آب من العام ذاته.

وتحتجز السلطات الليبية منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2011 النجل الأبرز للقذافي، وهو سيف الإسلام (41 عاما) الذي كان مرشحا لخلافة والده على رأس السلطة في ليبيا، وهو في انتظار محاكمته حاليا.
XS
SM
MD
LG