Accessibility links

logo-print

الجيش الليبي يعلن إسقاط مروحية لفجر ليبيا في محيط مرفأ السدرة


أحد جنود الجيش الليبي

أحد جنود الجيش الليبي

أعلنت القوات الحكومية الليبية إسقاط مروحية تابعة لميليشيات "فجر ليبيا" بعد إغارتها الثلاثاء مع طائرات أخرى على محيط مرفأ السدرة النفطي، وذلك بالتزامن مع انفجار سيارة ملغومة في طبرق.

وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات العسكرية المشتركة في الهلال النفطي علي الحاسي إن سلاح الجو أسقط مروحية تابعة لميليشيات فجر ليبيا أغارت مع طائرات أخرى صباح الثلاثاء على القوات الحكومية المرابطة في الهلال النفطي قرب مرفأ السدرة.

انفجار سيارة ملغومة في طبرق

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم مجلس النواب فرج بوهاشم انفجار سيارة ملغومة قرب البوابة الخلفية لفندق دار السلام في طبرق، حيث مقر مجلس النواب، بينما كان النواب في الطابق الأرضي.

وقال إن تأثير الانفجار كان محدودا، حيث تهشم زجاج واجهة الفندق، فيما أكد شهود إصابة بعض المارة بجروح.

ويأتي الانفجار بعد نشر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في درنة شريط فيديو يتبنى فيه القصف الذي طال مطار الأبرق الدولي بشرق ليبيا بصواريخ غراد الاثنين.

إلى ذلك، وافقت الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبدالله الثني المنبثقة عن مجلس النواب على عرض شركة أميركية بإطفاء حرائق مرفأ السدرة النفطي بقيمة ستة ملايين دولار.

وأعلنت الحكومة عقب اجتماع طارئ ليل الاثنين، أنها وافقت على عرض لإحدى الشركات الأميركية المتخصصة في إطفاء حرائق النفط لإطفاء حريق مرفأ السدرة النفطي بقيمة ستة ملايين دولار.

وأشارت إلى أن العرض يتضمن معدات ومواد خاصة وأخصائيين، وأن البدء في إطفاء الحرائق سيتم خلال فترة لا تزيد عن خمسة أيام من بداية التكليف.

وكانت القوات الحكومية الليبية أعلنت الاثنين، أن أحد خزانات النفط الثلاثة التي تشتعل فيها النيران انصهر وسالت منه الحمم النفطية المشتعلة ما يهدد باحتراق جميع خزانات النفط في المرفأ.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG