Accessibility links

ليبرمان: حزب الله يمتلك أسلحة لضرب أي نقطة في إسرائيل


رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان

رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان

حذر رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الثلاثاء من أن "حزب الله يمتلك أسلحة تمكنه من ضرب أي نقطة في إسرائيل".

وقال ليبرمان، لدى افتتاح اجتماع لجنة الخارجية والأمن في الكنيست المخصص لبحث التقليصات المتوقعة في ميزانية الأمن الإسرائيلية، إن "المحور الراديكالي"، في إشارة إلى إيران وسورية وحزب الله وحماس، تجاوز "الخطوط الحمراء كافة، وما هو مطلوب الآن هو المثابرة والحسم".

وحذر وزير الخارجية السابق من أن إيران تسير "بوتيرة جنونية نحو امتلاك قنبلة نووية".

وتطرق ليبرمان أيضا إلى التقارير التي أشارت إلى استخدام النظام السوري السلاح الكيميائي ضد قوات المعارضة المسلحة، وقال إنه "لا يوجد تساؤل اليوم حول ما إذا تم استخدام السلاح الكيميائي من جانب قوات (الرئيس السوري بشار) الأسد".

من جانبه، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتس خلال اجتماع اللجنة ذاتها "إننا نواجه توجهين في الآن نفسه، الأول والأهم هو تفعيل القوة العسكرية في جبهات مختلفة وعلى ضوء أحداث تحدث هناك وعلى ضوء التطورات التي قد تحدث".

وأضاف أن "الجانب الثاني هو بناء القوة العسكرية بنظرة طويلة الأمد على ضوء مجمل القيود والموارد الموجودة"، في إشارة إلى تقليص أنشطة عسكرية للجيش الإسرائيلي في أعقاب تقليص ميزانية الأمن.

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي صادق في وقت سابق من الشهر الجاري على مشروع ميزانية الدولة بعد موافقة الحكومة الأمنية على اقتطاعات تبلغ ثلاثة مليارات شيكل ( 648 مليون يورو) في نفقات الدفاع.
XS
SM
MD
LG