Accessibility links

logo-print

هاميلتون بطل سباق جائزة الولايات المتحدة للفورمولا1


لويس هاميلتون على منصة التتويج

لويس هاميلتون على منصة التتويج

جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس وبطل العالم عام 2008 في المركز الأول بسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى في المرحلة الـ19 قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا1 على حلبة "الأميركيتين" الجديدة في مدينة أوستن.

ورغم تحقيق هاميلتون لهذا الفوز الذي يعد الرابع له هذه الموسم، لكنه يبقي بعيدا عن المنافسة على اللقب الذي انحصر بين الألماني سيباستيان فيتل من فريق ريد بول رينو، بطل الموسمين السابقين، والاسباني فرناندو الونسو من فريق فيراري، بطل عامي 2005 و 2006.

وقطع هاميلتون مسافة السباق البالغة 308.896 كيلومترا في ساعة و35 دقيقة و55 جزءا من الثانية، بمعدل سرعة وسطى بلغت 193.219 كيلومترا في الساعة، متقدما بفارق بسيط على فيتل، وكبير على ألونسو.

وحل البرازيلي فيليبي ماسا من فريق فيراري في المركز الرابع، فيما حل خامسا البريطاني غنسون باتون من ماكلارين، بطل العالم 2009.

وستجري المرحلة الأخيرة الأحد المقبل في جائزة البرازيل الكبرى، والذي يتوقع أن يعتلي فيها فيتل منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي بعد أن رفع رصيده إلى 273 نقطة بفارق 13 نقطة عن منافسة ألونسو.

وعلى صعيد الصانعين، ضمن فريق ريد بول اللقب للمرة الثالثة على التوالي أيضا، رغم انسحاب سائقه الثاني الاسترالي مارك ويبر من السباق، بعدما بلغ رصيده 440 نقطة مقابل 367 نقطة لمطارده المباشر فيراري.
XS
SM
MD
LG