Accessibility links

logo-print

الاعتصامات تتجدد في بيروت للمطالبة بإنهاء ملف النفايات


أكوام نفايات منزلية في بعبدة ببيروت

أكوام نفايات منزلية في بعبدة ببيروت

تجددت الاعتصامات في وسط بيروت الثلاثاء استكمالا لرفض نتائج مناقصات عقود النفايات، وللمطالبة بمزيد من الإصلاحات على المستوى الخدماتي والسياسي وذلك على الرغم من إلغاء مجلس الوزراء نتائج المناقصات التي أعلنت الاثنين.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بيروت يزبك وهبي:

تحديث: 18:14 تغ

ألغى مجلس الوزراء اللبناني المناقصات الخاصة بملف النفايات خلال جلسة طارئة عقدت برئاسة تمام سلام الثلاثاء، سبب خلافات تتعلق بتنفيذ آلية عمل العقود.

وناقشت الجلسة التي شهدت انسحاب وزراء التيار الوطني الحر وحزب الله الأربعة، أيضا ملفات أخرى تتعلق بالخلافات بين القوى السياسية.
وتغيب أربعة وزراء آخرين عن الجلسة.

اجتماع طارئ للحكومة (9:37 بتوقيت غرينتش)

تعقد الحكومة اللبنانية برئاسة تمام سلام جلسة طارئة لبحث أزمة النفايات التي كانت سببا رئيسيا في مظاهرات احتجاجية حاشدة بدأت نهاية الأسبوع الماضي، على أمل اتخاذ قرارات قد تسهم في نزع فتيل الأزمة.

وتناقش الجلسة مجموعة من المناقصات والعروض التي طرحتها شركات من القطاع الخاص، للتخلص من النفايات المنزلية الصلبة.

ورفضت حملة "طلعت ريحتكم" التي تقود المظاهرات، نتائج المناقصات التي أعلنها وزير البيئة، وفازت بموجبها ست شركات بعقود، قائلة إن الشركات مقربة من القوى السياسية اللبنانية التي اتهمتها بـسرقة المال العام.

وسادت حالة من الهدوء النسبي بيروت مساء الاثنين بعد أن أرجئت الحملة مظاهرة كانت مقررة، لإعادة تقييم وترتيب المطالب والاستماع لمطالب المتظاهرين. وأعلنت بعد ذلك أن المظاهرة ستخرج السبت، لكنها لم تحدد مكانا لها بعد.

ونفذ ناشطون لبنانيون من حملة "بدنا نحاسب"، وقفة قرب قصر العدل في بيروت مساء الاثنين، احتجاجا على إطلاق رجال أمن الرصاص الحي على المتظاهرين من مجموعة "طلعت ريحكتم" الأحد.

ورفع متظاهرو "بدنا نحاسب" لافتات تندد بالفساد وهدر أموال الشعب، وأخرى مطالبة بمحاسبة المسؤولين المتورطين، حسب مراسلة قناة "الحرة" في لبنان سحر أرناؤوط.

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG