Accessibility links

logo-print

لبنان يحتضن شهرا ثقافيا لسورية


جانب من أحد العروض المسرحية في بيروت - أرشيف

جانب من أحد العروض المسرحية في بيروت - أرشيف

يستضيف مسرح "دوار الشمس" في بيروت تظاهرة ثقافية تحمل عنوان "منمنمات: شهر لسورية" ما بين الرابع من إبريل/نيسان والرابع من مايو/أيار، بمشاركة أكثر من مئة فنان معظمهم من السوريين النازحين إلى لبنان.

ويشمل الملتقى فعاليات مسرحية وموسيقية وتشكيلية وشعرية مختلفة بينها العرض المسرحي "الغرف الصغيرة" للمخرج والكاتب وائل قدور الذي قدم حفلا في العاصمة الأردنية عمان في الآونة الأخيرة، وعرض بعنوان "المراقب" ليامن محمد عن نص لهارولد بنتر، و"سيلوفان" للمخرج أسامة حلال.

ويشهد الملتقى أيضا توقيع كتاب يضم نصين مسرحيين للكاتب السوري فارس الذهبي بعنوان "زفرة السوري الأخيرة" و"صهيل الحصان العالي" يتطرق فيهما إلى الوضع السوري الراهن.

وتقدم التظاهرة حفلات موسيقية لفرق ذات أذواق فنية متنوعة بينها فرقتا "طنجرة ضغط" و"حوار"، وفرق أخرى في ليلة خاصة بموسيقى الهيب هوب العربي، إضافة إلى حضور خاص للعازفة السورية نيسم جلال مع ضيوف موسيقيين من لبنان.

ومن المرتقب أن يختتم الملتقى بقراءات مسرحية لنصوص للراهب السوري نبراس شحيد، المعروف بموقفه المؤيد للاحتجاجات في سورية، تقوم بقراءتها الممثلة اللبنانية حنان الحاج علي تحت عنوان "حكايات سورية من لبنان".
XS
SM
MD
LG