Accessibility links

logo-print

الجيش اللبناني يزيل صاروخا مصوبا على اسرائيل


جنود لبنانيون يفحصون صاروخا معدا للإطلاق في الجنوب، أرشيف

جنود لبنانيون يفحصون صاروخا معدا للإطلاق في الجنوب، أرشيف

أزال الجيش اللبناني يوم الخميس صاروخا كان معدا ليتم إطلاقه على شمال إسرائيل مشيرا إلى أن صاروخين آخرين أطلقا في وقت متأخر يوم الأربعاء لكنهما لم يتجاوزا الحدود.

وقال بيان للجيش إن كل الحوادث وقعت قرب بلدة مرجعيون في جنوب لبنان على بعد نحو خمسة كيلومترات من الحدود الشمالية لإسرائيل.

وفكك الجيش اللبناني يوم الاثنين صاروخين كانا موجهين إلى إسرائيل التي خاضت معارك استمرت ثمانية أيام مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة قبل أن يتفقا على وقف لإطلاق النار يوم الاربعاء.

وجنوب لبنان معقل لحزب الله الذي خاض مع إسرائيل حربا استمرت 34 يوما قبل ست سنوات، لكن زعيمه حسن نصر الله لم يهدد بالقيام بعمل عسكري ضد اسرائيل بسبب العمليات التي تشنها على غزة.

وذكرت مصادر أمنية أن أحد الصاروخين اللذين أطلقا يوم الأربعاء يبلغ قطره 107 ملليمترات وسقط داخل الأراضي اللبنانية على مسافة 500 متر من الحدود بينما سقط الآخر على الحدود مباشرة.

وساد الهدوء بصورة كبيرة الحدود الاسرائيلية اللبنانية في السنوات القليلة الماضية لكن أطلقت صواريخ عبر الحدود في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول الماضيين ووردت أنباء عن سقوط ضحية واحدة.

وإلى جانب التوترات بسبب القتال الذي كانت تشهده غزة، هناك مخاوف من امتداد الصراع في سورية المجاورة إلى لبنان وكذلك من تشديد العقوبات الغربية على إيران الداعم الرئيسي لحزب الله.
XS
SM
MD
LG