Accessibility links

logo-print

أحكام بالإعدام قد تطال منتسبي حزب الله في دول الخليج


اجتماع وكلاء وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي

اجتماع وكلاء وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي

تسعى دول خليجية إلى إقرار توصية وكلاء وزراء داخليتها باتخاذ إجراءات ضد منتسبي حزب الله المقيمين على أراضيها تتراوح بين "تطبيق عقوبة الإعدام بحق كل من يرتكب من عناصر ذلك الحزب أو من مؤيديه في دول مجلس التعاون الخليجي، عملا إرهابيا، وعدم الاكتفاء بإبعاده إلى بلاده أو وضعه في السجن تنفيذا لأحكام مخففة".

وأضافت هذه المصادر لصحيفة السياسية الكويتية أن "تطبيق هذ الإجراءات قد بدأ بالفعل، خصوصا في البحرين التي أصدرت مرسومين وقرارا وزاريا ينظم ذلك".

تتبع معاملات حزب الله في الخليج

وكان وكلاء وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي فد أقروا خلال اجتماعهم يوم الأحد الماضي في الرياض توصيات فريق مخصص بمتابعة معاملات حزب الله المالية والتجارية ومكافحة الارهاب، على أن ترفع إلى وزراء الداخلية.

وكشفت الصحيفة أن وزراء داخلية مجلس التعاون الخليجي سيصدرون "التوصيات النهائية لاجتماع وزراء الداخلية الذي سينعقد قريبا حول مكافحة عملاء حزب الله".

وأكدت الصحيفة نقلا عن مصادرها أن "مقررات ملاحقة نشاطات حزب الله سوف تشمل أكثر من 40 ألف شيعي أجنبي وخليجي، مطروحة أسماؤهم أمام أجهزة وزارات الداخلية الخليجية منذ أواخر عام 2007".

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادرها إن "الخطوة الأولى لوزراء دول المجلس الخليجي ستكون إبعاد أكثر من أربعة آلاف شيعي لبناني وغير لبناني إلى بلدانهم".

غير أن الحكومة اللبنانية لم تتبلغ أي إجراءات تعتزم دول الخليج اتخاذها بحق المنتمين إلى حزب الله المقيمين على أراضيها.

وقال وزير خارجية تصريف الأعمال اللبناني عدنان منصور إن لبنان يتابع هذا الموضوع عن كثب عبر البعثات الدبلوماسية اللبنانية، مشيرا إلى أن التقارير تؤكد عدم وجود أي اجراءات بحق أي من اللبنانيين.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" يزبك وهبة في بيروت:


ويعمل في دول الخليج العربية نحو 360 ألف لبناني يحولون سنويا إلى لبنان نحو أربعة مليارات دولار، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
XS
SM
MD
LG