Accessibility links

توجيه تهمة الإرهاب لـ 18 شخصا في لبنان لارتباطهم بداعش


استنفار أمني في لبنان

استنفار أمني في لبنان

ادعى القضاء اللبناني الخميس على 18 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم داعش بتهمة السعي لإنشاء "إمارة" للتنظيم في شمال البلاد، وفق ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

ولم تحدد الوكالة جنسية المدعى عليهم، لكنها أشارت إلى اللبناني أحمد سليم ميقاتي الذي أشعل اعتقاله الأسبوع الفائت مواجهات عنيفة في طرابلس بين الجيش اللبناني ومسلحين متشددين استمرت ثلاثة أيام.

واتهم هؤلاء خصوصا بـ "الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح والاشتراك في عمليات أمنية ضد الجيش والتحريض على قتل عناصره وإثارة الفتن والنعرات الطائفية والمذهبية والتخطيط لاحتلال قرى" في شمال لبنان "لإنشاء إمارة للتنظيم الإسلامي".

وبين المتهمين الذين يواجهون عقوبة الإعدام ثلاثة معتقلين أحدهم أحمد ميقاتي في حين أن الـ 15 الآخرين فارون، وأحيل ملفهم على قاضي تحقيق.

وكان ميقاتي قد اعتقل الخميس الفائت، وهو الذي يعتبره الجيش "أحد الكوادر المهمة في تنظيم الدولة الإسلامية في شمال لبنان". وفي اليوم التالي، تعرضت دورية للجيش لهجوم في طرابلس سرعان ما تحول إلى مواجهات في أسواق المدينة القديمة خلفت 16 قتيلا بينهم 11 جنديا.

وسيطر الجيش اللبناني الاثنين على معقل المسلحين في حي باب التبانة في المدينة بعد ثلاثة أيام من المعارك حولت هذا الحي الفقير إلى منطقة منكوبة غادرها آلاف المدنيين، واعتقل أكثر من 160 مسلحا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG