Accessibility links

الأردن.. القبض على أربعة متهمين بقتل الإعلامي اللبناني مازن دياب


مازن دياب

مازن دياب

أعلنت الشرطة الأردنية السبت القبض على أربعة أشخاص يشتبه في اشتراكهم بقتل الإعلامي اللبناني المقيم في الأردن مازن دياب الذي عثر على جثته بمنزله في العاصمة عمان ليلة الجمعة.

وقالت الشرطة في بيان إن التحريات حصرت الاشتباه في أربعة أشخاص يحتمل تورطهم بالجريمة وعثر بحوزتهم على أجهزة اتصال خاصة بالمجني عليه وأغراض أخرى من الشقة.

وقال البيان "ألقي القبض عليهم جميعا وبالتوسع بالتحقيق معهم اعترفوا بارتكاب الجريمة لوجود خلافات شخصية بين الضحية وأحد المقبوض عليهم."

وأضاف البيان "أن ذلك الشخص تعرف على الضحية منذ فترة عن طريق البرنامج الذي يقدمه عبر الاذاعة لتنشب بينهم خلافات بعد ذلك طلب على اثرها من ثلاثة من أصدقائه مساعدته في ارتكاب الجريمة."

وكان نبأ مقتل دياب (31 عاما) أثار حالة من الحزن في الوسط الإعلامي والفني بالأردن ونعاه كثير من الفنانين عبر موقع تويتر.

وكتبت المغنية اللبنانية نيكول سابا في تغريدة على تويتر "ما بصدق انو الأخ والصديق مازن دياب توفي!! شو عم بصير بهالدني؟؟! الله يرحمك ويرحمنا .."

وكتبت المغنية المصرية كارمن سليمان على تويتر "مازن دياب الإعلامي أكثر من رائع رحمه الله .. اللهم اغفر له في الدنيا وفي الاخرة. سافتقدك."

(تحديث)

أعلنت مصادر أمنية أردنية الجمعة مقتل الإعلامي اللبناني مازن دياب في العاصمة عمان. وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية تقوم بالتحقيق في ملابسات وفاة دياب بعد أن وجدت جثته مقيدة داخل شقته.

وتضاربت المعلومات حول أسباب الوفاة، ففي حين قالت بعض المواقع الأردنية نقلا عن تقارير أولية إن دياب مات مخنوقا، قالت مواقع أخرى نقلا عن شهود عيان إن سبب الوفاة يعود إلى تلقي "عدة طعنات".

الإعلامي اللبناني المغدور مازن دياب

الإعلامي اللبناني المغدور مازن دياب

ويترقب صدور بيان رسمي قريبا.

وقد تناقلت وسائل الإعلام نبذة عن حياة الإعلامي وجاء فيها:

مازن دياب (31 عاما) حائز على دبلوم دراسات عليا في الحقوق من جامعة بيروت العربية.

تخرج من برنامج "استديو الفن" عن فئة تقديم البرامج، وعمل في عدد من المجلات العربية وقدم عددا من الحفلات، كما عمل في مجال التعليق الرياضي.

قدم دياب العديد من البرامج الإذاعية، من بينها "مين الاول"

انتقل دياب إلى الأردن ليقدم برنامج "وانت مروّح " عبر أثير صوت الغد، وحصد جوائز، من بينها جائزة مجلة private عن فئة أفضل اذاعي لبناني مغترب.

كما فاز عام 2008 بجائزة أفضل إعلامي عربي شاب بنسبة كبيرة فاقت الـ 93% من نسبة التصويت.

الإعلان عن برنامج دياب "وإنت مروح" عبر تويتر

وفي عام 2009، أحرز دياب لقب "أفضل الأفضل" بعد فوزه باستطلاع قناة المرأة العربية "هي" بنسبة عالية.

كما كان لمازن تجربة غنائية، فقدم أغنية بعنوان "ضلّي حدّي"

استمع إلى أغنية مازن دياب

يذكر أن دياب عانى من مرض سرطان الرئة منذ فترة، وأجرى عملية لإزالة قسم من الرئة.

شاهد مقابلة مازن دياب على قناة رؤيا يتحدث فيها عن تجربته مع السرطان

وفور إعلان النبأ، عجت وسائل التواصل الإجتماعي بالإدانة والإستنكار، وأسس عدد من محبي مازن صفحة على الفيسبوك، تطالب بالإقتصاص من قاتليه.

المصدر: وسائل إعلام أردنية

XS
SM
MD
LG