Accessibility links

logo-print
2 عاجل
  • الرئيس أوباما: أنفقنا 10 مليارات دولار خلال عامين للقضاء على داعش

الجيش اللبناني ينفذ رماية تجريبية بصواريخ تاو أميركية


آلية للجيش اللبناني خلال الرماية (عن الموقع الإلكتروني الرسمي للجيش)

آلية للجيش اللبناني خلال الرماية (عن الموقع الإلكتروني الرسمي للجيش)

نفذ الجيش اللبناني رماية تجريبية الأربعاء بصواريخ أميركية من طراز "تاو" تسلمها الشهر الماضي كجزء من مساعدات عسكرية ممولة من الولايات المتحدة والسعودية.

وتسلم الجيش مئتي صاروخ "تاو" وعشرات القاذفات بقيمة عشرة ملايين دولار. وحضر السفير الأميركي في بيروت ديفيد هيل وقادة عسكريون العرض بالذخيرة الحية الذي تم في مدينة بعلبك شرقي لبنان.

وأشار هيل في كلمة ألقاها بالمناسبة إلى "فعالية التعاون الذي يمكن أن يكون بين الولايات المتحدة ولبنان في هزيمة التهديد الإرهابي الذي يواجهه الجيش اللبناني عبر الحدود".

وأضاف "فيما يواصل الجيش اللبناني الدفاع عن لبنان، سوف تستمر الولايات المتحدة بتزويده بكل ما يطلب منها بتمويل من الولايات المتحدة والتبرعات السخية التي تقدمها المملكة العربية السعودية".

وتابع "نحن نفعل ذلك لأننا ملتزمون كليا بأن تكون للجيش القدرة على أن يكون المدافع الوحيد عن أراضي لبنان وحدوده، ومسؤولا أمام الدولة وأمام الشعب اللبناني".

وقال هيل "إن هذا الالتزام طويل الامد، وسوف نقف إلى جانب لبنان في هذا الصدد إلى أن يُهزم الارهابيون".

وذكر قائد الفوج المضاد للدروع في الجيش اللبناني العميد الركن جانو الحداد أن الجيش يستخدم صواريخ "تاو" منذ العام 1982، مشيرا الى أنها "صواريخ تعمل بفعالية خلال الليل وفي ظروف الرؤية الصعبة"، وهي "متطورة جدا قادرة على تدمير أهداف".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG