Accessibility links

logo-print

سيلفرمان لـ"الحرة": واشنطن ستضاعف مساعداتها العسكرية للبنان


لاري سيلفرمان

لاري سيلفرمان

أكد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى لاري سيلفرمان في مقابلة خاصة مع قناة "الحرة" أن الولايات المتحدة أعلنت خلال اجتماع مجموعة دعم لبنان الذي انعقد في الأمم المتحدة أنها ستضاعف مساعداتها العسكرية إلى القوات اللبنانية، إضافة إلى تقديمها 59 مليون دولار قبل أسبوع لدعم أمن الحدود.

وأوضح سيلفرمان في مقابلة مع مراسل قناة "الحرة" في واشنطن ميشال غندور، أن الاجتماع يبعث رسالة واضحة بأن المجتمع الدولي يدعم مؤسسات الدولة اللبنانية.

وتابع قوله: "كنا مسرورين للإعلان خلال اجتماع مجموعة لبنان بأننا سنضاعف مساعداتنا الأمنية للبنان هذه السنة ليصل المبلغ إلى 150 مليون دولار، ولكن هذا وجه واحد لمساعداتنا".

وأوضح سيلفرمان أن الوضع الذي يشهده لبنان في ظل عدم وجود رئيس والشلل الحكومي وعدم قيام المجلس النيابي بالتشريع، سيكون له انعكاسات سلبية على الاقتصاد اللبناني ومشاريعه المستقبلية مثل النفط.

وأكد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي أن "هذه المشكلة يجب أن تحل والحل هو لبناني، وقد تطرق لهذا الأمر كل متحدث من المجتمع الدولي لأن الجميع قلقون على مصلحة لبنان والتحديات التي يواجهها إن كانت أمنية أو سياسية أو اقتصادية".

وشدد سيلفرمان على حاجة اللبنانيين لكل مؤسسة تابعة للدولة كي تعمل بكل طاقاتها، مشيرا إلى أن السفير هيل أكد في وقت سابق على أن المجتمع الدولي يمكنه أن يقدم كل هذه المساعدات ولكنها لا تشكل بديلاً عن وجود حكم جيد.

وأعرب سيلفرمان عن أمله في أن تحل مسألة الانتخابات قريباً، مبديا ثقته في المجتمع الدولي لدعم أي حل يمكن أن يتوصل إليه القادة اللبنانيون.

ودعا مساعد وزير الخارجية الأميركي القادة اللبنانيين انتخاب رئيس جديد في أسرع وقت ممكن.

المصدر: قناة "الحرة"

XS
SM
MD
LG