Accessibility links

logo-print

الكويتي الديحاني يخسر برونزية "أطباق الحفرة المزدوجة"


فهيد الديحاني خلال مشاركته في الأولمبياد

فهيد الديحاني خلال مشاركته في الأولمبياد

أفلتت الميدالية البرونزية من الرامي الكويتي فهيد الديحاني بعدما خاض جولة فاصلة على المركز الثالث في مسابقة أطباق الحفرة المزدوجة للرجال ضمن مسابقة الرماية في أولمبياد لندن مع الروسي فاسيلي موسين.

وكان الديحاني صاحب الميدالية الوحيدة في تاريخ مشاركات الكويت الأولمبية عندما أحرز البرونزية في دورة سيدني 2000 قد تساوى مع موسين في المركز الثالث في الدور النهائي للمسابقة ليخوض جولة فاصلة أمام منافسه الروسي بعدما حقق الاثنان 185 نقطة.

وتفوق الرامي الروسي على الديحاني في الجولة الفاصلة لينال البرونزية.

وفاز البريطاني بيتر ويلسون بالذهبية بعد أن تغلب على الأحوال الجوية غير المواتية خلال المنافسات.

وحقق حامل الرقم القياسي العالمي 188 نقطة من 200 نقطة متاحة ليفوز بالذهبية متفوقا على السويدي هاكان داهلبي الذي حل ثانيا برصيد 186 نقطة خلال المنافسات التي أقيمت في ثكنات المدفعية الملكية في جنوب شرق لندن.

وحصل الرامي البريطاني البالغ من العمر 25 عاما والذي يدربه الإماراتي الشيخ احمد بن حشر أل مكتوم صاحب ذهبية اولمبياد أثينا 2004 على مؤازرة جماهيرية كبيرة خلال المنافسات التي شهدت هطولا غزيرا للأمطار قبل الدور النهائي.

وكان القطري راشد العذبة أخفق في السير على نهج مواطنه ناصر العطية الفائز ببرونزية في مسابقة الرماية بأولمبياد لندن واحتل المركز السابع برصيد 136 نقطة ليفشل في التأهل للدور النهائي.
XS
SM
MD
LG