Accessibility links

60 دولة تشارك في مؤتمر المانحين لسورية في الكويت


مؤتمر المانحين لسورية الأول في الكويت

مؤتمر المانحين لسورية الأول في الكويت

تستضيف الكويت الثلاثاء المقبل، مؤتمر المانحين الثاني لدعم الشعب السوري، وسط تحديات عدة في ظل عدم التزام الدول المانحة بما وعدت به في المؤتمر الأول.
وتعول الأمم المتحدة على جمع ستة مليارات ونصف المليار دولار لدعم السوريين في الداخل واللاجئين في دول الجوار خلال هذا المؤتمر الذي تشارك فيه أكثر من 60 دولة.
وقال وزير الإعلام الكويتي الأسبق سعد بن طفلة لـ"راديو سوا"، إن على هذا المؤتمر أن يركز على الجانب الإنساني بغض النظر عن الغايات السياسية، بسبب التدهور غير المسبوق للوضع في سورية.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في الكويت سليمة لوبال:
يشار إلى أن المنسق العام للجمعية الكويتية للإغاثة جابر الوندة أعلن أن الجمعيات الخيرية في الكويت تتطلع لجمع 100 مليون دولار في مؤتمر المانحين الثاني لدعم الشعب السوري.


الأمم المتحدة تتطلع إلى 6.5 ميليار دولار
وأعربت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة العاجلة في المنظمة الدولية فاليري آموس عن تطلع الأمم المتحدة إلى مؤتمر المانحين في الكويت من أجل إنطلاق الإلتزامات المالية هذا العام:
"نحن نتطلع إلى ما مجموعه ستة مليارات وخمسمئة مليون دولار هذا العام لدعم جهودنا داخل سوريا والدول المجاورة ".
وأملت آموس بضمان سلامة وتحرّك العاملين في المجال الإنساني في سورية، مشيرة إلى حصولها على ضمانات من بعض أطراف المعارضة بضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني:
" لقد حصلنا على ضمانات من بعض أطراف المعارضة بأنها سوف تضمن سلامة العاملين في المجال الإنساني، نحن نتطلع للحصول على هذه الضمانات من الحكومة التي سبق وقالت الشيء ذاته".
ودعت آموس إلى وقف القتال والبدء بالحوار من أجل تحقيق أمن واستقرار سورية.
المصدر: راديو سوا ووكالات
XS
SM
MD
LG