Accessibility links

أمير الكويت مخاطبا شعبه: أفشلتم محاولة يائسة لإشعال الفتنة


 أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح

أشاد أمير الكويت صباح الأحمد الصباح الخميس، بمشاعر الوحدة والتراصف التي أبداها الكويتيون عقب تفجير مسجد الإمام الصادق في العاصمة قبل أسبوعين، وناشد المجتمع الدولي تكثيف الجهود للقضاء على الإرهاب.

وقال الصباح في كلمة تلفزيونية ألقاها بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان، مخاطبا الشعب الكويتي، "أفشلتم ما كان يرمي إليه مدبرو ومنفدو هذه الجريمة النكراء من محاولات يائسة لإشعال الفتنة وإثارة النعرات وشق وحدة المجتمع".

ودعا الصباح المجتمع الدولي إلى مكافحة الإرهاب، والعمل على التصدي لأجندة الجماعات المتشددة، وقال في هذا الإطار "إننا نتابع ونشاهد تنامي ظاهرة الإرهاب واتساع رقعته واختلاف أشكاله وصوره في السنوات الأخيرة، ما يحتم على المجتمع الدولي بأسره تكريس كافة طاقاته للتصدي له والقضاء عليه وتجفيف منابعه لتنعم الدول والشعوب بالأمن والسلام".

وكان الهجوم الذي نفذه مهاجم انتحاري يحمل الجنسية السعودية، داخل جامع الإمام الصادق في منطقة الصوابر، قد أدى إلى مقتل 27 شخصا، معظمهم من المصلين الشيعة.

يأتي هذا فيما يشهد مجلس النواب الكويتي الخميس جدلا واسعا، عقب إعلان الحكومة عزمها تمديد مدة الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيق، لأكثر من 10 أيام للمتهمين بالتورط في أعمال إرهابية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في الكويت سليمة لوبال.

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG