Accessibility links

logo-print

الكويت.. عمال النفط مضربون وإنتاج النفط بنصف معدله


عمال النفط المضربين في الكويت

عمال النفط المضربين في الكويت

عاد إنتاج النفط في الكويت الثلاثاء إلى نصف معدله اليومي بحدود 1.5 مليون برميل، مع مواصلة العاملين في القطاع إضرابهم لليوم الثالث.

وأفاد المتحدث باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية بأن إنتاج النفط الخام من شركة نفط الكويت عاد إلى معدلاته الطبيعية في المنطقة الشمالية، فيما تم تشغيل مركز تجميع في جنوب شرق البلاد، ما ساهم في زيادة معدلات الإنتاج.

ولم يحدد الخالد سبل توفير العمالة المطلوبة لتشغيل منشآت إنتاج النفط. وكان مجلس الوزراء قد طلب الأحد من مؤسسة البترول اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان ألا يؤثر الإضراب على عمليات الإنتاج.

وأكد الخالد من جهة أخرى أن قطاع التسويق يواصل تلبية احتياجات العملاء، ولم ترد أي تقارير عن وجود تأخير أو جدولة لعمليات شحن النفط الخام للتصدير.

وكان عمال قطاع النفط والغاز قد دخلوا في إضراب مفتوح الأحد احتجاجا على خطط حكومية لخفض رواتبهم، ما أدى إلى خفض الإنتاج من ثلاثة ملايين إلى نحو 1.1 مليون برميل يوميا.

وجدد وزير النفط بالوكالة أنس الصالح مساء الاثنين دعوته العمال للعودة إلى العمل، متعهدا بعدم خفض رواتبهم، فيما شدد اتحاد عمال البترول والصناعة البتروكيميائية والنقابات العمالية على أن إنهاء الإضراب مرهون بتخلي الحكومة عن جداول الرواتب الجديدة، وخطط خصخصة بعض أجزاء قطاع النفط.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG