Accessibility links

ألغت وزارة الإعلام الكويتية تراخيص البث لثلاث قنوات تلفزيونية وصحيفة، وجميعها مملوكة لمجموعة الكويت الإعلامية، حسب وكالة الأنباء الرسمية الكويتية "كونا".

وأضافت كونا أن بث قنوات الوطن و"الوطن بلس" و"الوطن غناوي" أوقف في وقت متأخر من الخميس نتيجة لقرار سابق اتخذته وزارة التجارة بإلغاء ترخيص عمل مجموعة الكويت الإعلامية، بحجة مخالفة قوانين الشركات.

وعرف عن القنوات المذكورة والصحيفة نشرها أخبارا مناهضة للحكومة الكويتية. وصحيفة الوطن هي إحدى صحيفتين أصدر قاض قرارا بتعليق صدورهما لمدة أسبوعين العام الماضي بعدما نشرت تقريرا عن تسجيل صوتي ناقش مخططا مزعوما للإطاحة بحكام الكويت.

وتنشر في الكويت نحو 12 صحيفة يومية، كثيرا ماتتضمن انتقادات للوزراء وبعض أفراد العائلة الحاكمة.

وألقى قرار وزارة الإعلام بظلاله على صفحات التواصل الاجتماعي، وتباينت ردود فعل المغردين على القرار الذي حظي بتفاعل المتابعين.

وتبين التغريدات الانقسام في رأي الشارع الكويتي إزاء القرار بين مؤيد يعتبر أن القنوات "أدوات للفتنة" في الكويت، وبين معارض للقرار اعتبره استهدافا للإعلام الكويتي.

وعلى عكس التغريدات السابقة، أثار القرار استياء البعض.

وأبدى مغردون قلقهم على مصير العاملين في القناة وخاصة الوافدين منهم.​

XS
SM
MD
LG