Accessibility links

مسؤول أميركي يشيد بنتائج تسليح أكراد العراق


رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي كارل ليفن

رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي كارل ليفن

أشاد رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي كارل ليفن بالنتائج التي حققتها فكرة تسليح قوات البيشمركة الكردية شمال العراق في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال ليغن في بيان له الخميس، عقب عودته من العراق وأوكرانيا، إن هذه القوات بدأت في التأقلم أمام منحى جديد لمواجهة "عدو وحشي مثل داعش".

ونصح المسؤول الأميركي، الذي زار في أربيل مسؤوليين أكراد وممثلين لمنظمات مدنية، بتكرار تجربة تسليح الأكراد العراقيين في أوكرانيا بعد ما أظهروه من "إرادة في الدفاع عن أنفسهم".

التفاصيل مع مراسل "راديو سوا" من واشنطن زيد بنيامين:

في غضون ذلك، قال مساعد في الكونغرس الخميس إن مدير المخابرات القومية والمركز القومي لمكافحة الإرهاب سيقدم شرحا معمقا لقادة لجنة المخابرات ولجنة الشؤون الخارجية وغيرهما من اللجان في مجلس النواب بشأن داعش يوم الجمعة.

وكان وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل قد قال في تصريحات لشبكة سي إن إن الأميركية إن القضاء على هذا التنظيم يتطلب إصلاحا سياسيا في العراق وتحركا دبلوماسيا واستعدادا ماليا.

وطالب بضرورة تشكيل "حكومة جديدة مستقرة شاملة" معربا عن أمله في تشكيلها خلال الأسبوع المقبل.

وأكد هيغل أن الرئيس باراك أوباما يود مشاركة الكونغرس في اتخاذ القرارات المتعلقة بشن هجمات عسكرية في العراق، وإقرار المخصصات المالية التي تتطلبها تلك العمليات.

وفي وقت تتردد فيه أنباء عن إعداد واشنطن لاستراتيجية جديدة بشأن التعامل مع التنظيم، توقع النائب الديموقراطي وعضو لجنة الاستخبارات في مجلس النواب دوتش روبرسبرغر أن تعلن الإدارة الأميركية عن هذه الاستراتيجية خلال الأسبوع المقبل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG