Accessibility links

القوات الكردية تسيطر على 163 قرية في محيط كوباني


قوات البشمركة متوجهة إلى كوباني

قوات البشمركة متوجهة إلى كوباني

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت بأن القوات الكردية مدعومة بغارات قوات التحالف الدولي استعادت السيطرة على 163 قرية في محيط بلدة كوباني خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأضاف المرصد أن القوّات الكردية باتت تتقدم بشكل أبطأ منذ استعادة السيطرة على البلدة في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، في ظل تجدد الاشتباكات مع داعش على الجبهتين الغربية والجنوبية الغربية للبلدة الواقعة على الحدود السورية التركية.

وكانت قوات التحالف الدولي قد كثفت غاراتها الجوية على معاقل داعش في سورية والعراق عقب إعدام التنظيم عدداً من الصحافيين والناشطين الأجانب، إضافة إلى الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وهو ما ساهم في تراجع قوة التنظيم حسب ما ذكر مسؤولون أميركيون.

وقد استهدفت طائرات التحالف الدولي السبت مناطق قرب مدينة الرّقة السورية وريفها، حسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال عضو الائتلاف الوطني السوري محمد قدّاح بالمقابل إن جهود التحالف ستفشل إذا لم يكن الائتلاف مشاركا في الحرب على تنظيم داعش، وأضاف لـ"راديو سوا":

ويأتي إعلان موقف الائتلاف الوطني السوري قبل أيام من جلسة يعقدها مجلس الأمن الدولي سيعرض فيها مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا ما توصلت إليه جهود وساطته منذ تعيينه قبل سبعة أشهر.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG