Accessibility links

داعش يهاجم الكوير والتحالف يقصف قرب أربيل والموصل


أحد مقاتلي البيشمركة يحرس موقعا على خطوط المواجهة الأولى مع داعش جنوب أربيل

أحد مقاتلي البيشمركة يحرس موقعا على خطوط المواجهة الأولى مع داعش جنوب أربيل

أعلن الجيش الأميركي السبت أن طائرات التحالف الدولي شنّت 15 غارة جوية على معاقل تنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق وسورية منذ الجمعة.

وذكر بيان لقوة المهام المشتركة أن 11 غارة استهدفت محيط مدينة كوباني "عين العرب" واستهدفت وحدتين للتنظيم ودمّرت 15 موقعاً قتاليا، فيما استهدفت غارة أخرى منشأتي حراسة تابعتين للتنظيم قرب الحسكة.

وفي العراق، نفذت قوات التحالف الدولي ثلاث غارات ودمرت جسرا قرب أربيل ومركبتين عسكريتين قرب الرمادي وموقعين قتاليين قرب الموصل.

داعش يهاجم الكوير

وفي سياق ذي صلة، قتل 26 عنصرا من قوات الأمن الكردية (الاسايش) في هجوم لتنظيم داعش على ناحية الكوير جنوب غرب مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان في شمال العراق، حسبما أفادت به مصادر كردية السبت.

وأوضحت المصادر أن عناصر التنظيم المتشدد شنوا هجوما مباغتا من خلال التسلل عبر نهر الزاب مستخدمين قوارب، وسيطروا على ناحية الكوير لنحو ساعة، قبل أن تشن القوات الكردية هجوما مضادا وتطردهم منها.

وتباينت المصادر حول إذا ما كان الهجوم وقع في وقع متأخر من ليل الجمعة، أو في وقت مبكر من فجر السبت.

وقال نائب مدير قوات الاسايش في مدينة أربيل بارزان قصاب إن 26 عنصرا من الاسايش قتلوا في الهجوم ​وأفادت تقارير عن مقتل عدد غير محدد من عناصر قوات البيشمركة.

وقال العميد في البيشمركة هاجر إسماعيل إن الهجوم "كان غير متوقع"، لا سيما لجهة تسلل عناصر تنظيم داعش عبر نهر الزاب.

وهذه صورة نشرها حساب تابع لوزارة الخارجية الأميركية يظهر إحدى المروحيات وهي تقلع للمشاركة في إحدى مهمات عملية العزم الصلب ضد داعش:

المصدر: راديو سوا ووكالات

XS
SM
MD
LG