Accessibility links

السعودية.. جدل بعد معاقبة ممرضة بسبب 'آذان الشيعة'


الممرضة السعودية أبرار طه مهدي

الممرضة السعودية أبرار طه مهدي

عاقبت إدارة أحد المستشفيات في مدينة الدمام السعودية ممرضة بسبب هاتفها، الذي رن على صوت الآذان، خلال العمل.

وأحدثت هذه القضية جدلا حول أسباب عقاب الممرضة برار طه مهدي، فبينما يرى البعض أن هاتفها، أحدث نغمة مرتفعة ما يتعارض مع النظام الداخلي للعمل، يرى آخرون أن سبب العقاب هو وضعها "آذان الشيعة" في جوالها.

وقالت الممرضة أبرار في مداخلة تلفزيونية مع برنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية" السعودية، إنه تم استدعاؤها قبل أشهر من قبل قسم المتابعة في المستشفى.

وأضافت أن موظفة في هذا القسم قدمت لها خطابا مكتوبا يتضمن "شكوى ضدها لاستخدامها الجوال ونغمته وقت الصلاة خلافا لآذان السنة والجماعة".

وبعد ذلك، رفضت الممرضة السعودية التحقيق، مؤكدة أنه خلال السنوات الـ10 التي عملت بالمستشفى، لم تتعرض لأي مضايقات بسبب نغمة الهاتف.

ملاحظة برفع صوت الجوال على الآذان الشيعي وخصم من الراتب

ملاحظة برفع صوت الجوال على الآذان الشيعي وخصم من الراتب

فتح تحقيق

من جانب آخر، قال المتحدث الرسمي باسم الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أسعد سعود، إن الإجراء المتخذة بحق أبرار "جاء تماشيا مع الأنظمة المتبعة باستخدام الهاتف الجوال في العمل، وليس له علاقة إطلاقا بما تم تداوله في وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية".

وأشار، في اتصال هاتفي مع البرنامج نفسه، إلى بدء التحقيق مع الشخص الذي فرّغ بيانات الممرضة في المستشفى ونشرها، موضحا أن التحقيق سيهدف تحديدا إلى معرفة أسباب التفريغ وكشف المعلومات ومبررات ذلك.

وشدد سعود على أن أبرار هي "زميلة مقدرة وواحدة من بنات وزارة الصحة".

وهنا فيديو لمداخلة الضيفين:

المصدر: موقع "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG