Accessibility links

#فتاة_النخيل_مول.. هل أخطأت الشرطة الدينية في السعودية؟


موظف أمن المجمع التجاري في الرياض مبارك الدوسري

موظف أمن المجمع التجاري في الرياض مبارك الدوسري

أشعل فيديو لفتاة تتعرض للضرب والتعنيف أمام أحد المراكز التجارية في الرياض وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية، فقد اتهم مغردون هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بـ"الاعتداء على السيدات".

وعرفت هذه الحادثة بـ "فتاة النخيل مول"، واشتكى العشرات من تصرف الهيئة (الشرطة الدينية)، بينما دعا آخرون إلى انتظار تفاصيل إضافية حول ماهية الواقعة.

بموازاة ذلك، وفور وقوع الحادثة، قال المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة الرياض الشيخ محمد السبر إنه يجري التحقيق في الملابسات وسيتم اتخاذ اللازم، وفق النتائج حسب الأنظمة والتعليمات.

وفي تطور ملحوظ، الأربعاء، تبين من خلال التحقيق أن الفتاة "ارتكبت مخالفة تستوجب استيقافها"، وفقا للمتحدث، لكنه أقر أن "فرقة الهيئة لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بآلية الضبط والاستيقاف، ما ترتب عليه تصعيد الموقف".

موظف أمن ينقذ الفتاة

وبالإضافة إلى ذلك، لاقى فيديو يُنسب لموظف أمن بالمجمع مبارك الدوسري انتشارا واسعا على مواقع التواصل، لاسيما أنه اتهم رجال الهيئة بـ"ضرب الفتاة وفضحها بدل التستر عليها".

وقال الدوسري لصحيفة "الحياة" السعودية إن "رجال الهيئة هم السبب في ما حصل، وإنهم طاردوا الفتاة نصف ساعة، قبل أن يتم إسقاطها أرضا، وانكشاف جزء من جسدها في العلن".

وأضاف أنه "فوجئ برجل الهيئة وهو يمسك بالفتاة بعنف في محاولة لاعتقالها، ما دفعه إلى التدخل واستنقاذها من قبضته، وتمكينها من الهرب في حافلة مدرسية".

تفاصيل الحادثة

وفي السياق نفسه، لا تزال تفاصيل الحادثة تتكشف يوما بعد يوم، لاسيما بعد أن روت إحدى الفتاتين قصة مطاردتها هي وزميلتها من أمام المجمع التجاري في الرياض.

ونقلت صحيفة "الحياة" عن الفتاة قولها إنها كانت تسير برفقة صديقتها في الشارع المقابل للمجمع التجاري للبحث عن سيارة أجرة تقلهما، وأثناء ذلك استوقفتهما عناصر الهيئة وأمروهما بتغطية الوجه وحاولوا وضعهما في سيارة الهيئة.

وفيما فرت هي إلى داخل السوق، قبض عناصر الهيئة على الفتاة الثانية وجرى تعنيفها.

المصدر: موقع "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG