Accessibility links

logo-print

صدق أو لا تصدق.. مدينة مغطاة بالثلج في السعودية


سعوديون في مدينة الثلج في الرياض

سعوديون في مدينة الثلج في الرياض

رغم الصحراء القاحلة المحيطة بالعاصمة السعودية الرياض وحرارة الشمس اللافحة فيها، أصبح بإمكان سكانها الاستمتاع بجو أبرد في مدينة الثلج.

ويرى كثير من زوار هذا المنتزه المغلق، وهو الأول من نوعه في المملكة وتتدنى الحرارة فيه إلى أقل من ثلاث درجات تحت الصفر، الثلج لأول مرة في حياتهم.

وتشهد المدينة التي افتتحت قبل أسبوعين إقبالا كبيرا، إذ يقدر عدد المرتادين عليها بنحو 1500 شخص في اليوم يستمتعون بنشاطات شتوية مختلفة بينها التزحلق باستخدام زلاجات وإطارات معبأة بالهواء.

سعوديون في مدينة الثلج

سعوديون في مدينة الثلج

وخلافا لما هو معتاد في السعودية حيث تفرض قواعد الأخلاق العامة العزل بين الجنسين في معظم الأماكن العامة، فإن مدينة الثلج التي يختلط فيها الجنسان تعتبر فرصة نادرة للسعوديين من جميع المشارب للترويح عن أنفسهم.

وتمتد المدينة الواقعة في مركز العيثم على مساحة خمسة آلاف متر مربع، وتم إنجازها بكلفة بلغت 100 مليون ريال (26.7 مليون دولار).

شاهد فيديو قناة "الحرة" عن مدينة الثلج.

تجدر الإشارة إلى أن العمل على المشروع بدأ عام 2014، ويتزامن تدشينه مع شروع المملكة في خطة "رؤية السعودية 2030" التي أعلنت في نيسان/أبريل الماضي بهدف تقليل الاعتماد على النفط وتنويع مصادر الدخل الاقتصادي عبر تعزيز دور القطاع الخاص والاستثمار في مجالات عدة منها السياحة والترفيه.

المصدر: وكالات/ الحرة

XS
SM
MD
LG