Accessibility links

logo-print

السعودية تستنكر "التدخل السافر" لحزب الله في سورية


مشهد عام من مدينة القصير التي قاتل فيها حزب الله إلى جانب النظام السوري - أرشيف

مشهد عام من مدينة القصير التي قاتل فيها حزب الله إلى جانب النظام السوري - أرشيف

استنكرت الحكومة السعودية الاثنين التدخل "السافر" لعناصر حزب الله في الصراع الدائر في سورية وقتالها إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن مجلس الوزراء ناقش في جلسة عقدها الاثنين الأحداث في سورية من "تداعيات خطيرة وتصعيد لأعمال العنف واستخدام الآلة العسكرية لقصف المدن وقتل المدنيين، واستنكر التدخل السافر لحزب الله اللبناني" هناك.
وأشادت الحكومة بالجهود العربية والدولية لإنهاء الأزمة في سورية، مشيرة إلى البيان الصادر عن الاجتماع غير العادي لوزراء الخارجية العرب في القاهرة الأسبوع الماضي.
وأعلن الاجتماع تأييده مؤتمر جنيف 2 للبحث في الأزمة السورية وندد ب"التدخل الأجنبي الذي جعل من الأراضي السورية ساحة للعنف والاقتتال"، ودعا إلى تشكيل حكومة انتقالية لفترة زمنية محددة متفق عليها تمهيدا لضمان الانتقال السلمي للسلطة.
يذكر أن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أعلن في 25 مايو/أيار رفض بلاده أي دور للرئيس السوري بشار الأسد في مؤتمر جنيف 2 المرتقب، لكنه أكد أن المملكة تؤيد ما يريده الشعب السوري.
وكان مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ قد دعا الحكومات ورجال الدين في الدول الإسلامية إلى التحرك ردا على مشاركة حزب الله إلى جانب القوات النظامية السورية في المعارك.
وأضاف المفتي أن سلوك حزب الله يؤكد شكوك السعودية منذ زمن حوله وحول ارتباطه بإيران.
XS
SM
MD
LG