Accessibility links

السعودية تحلق منفردة إثر فوزها على إندونيسيا 1 - 2 في تصفيات كأس آسيا


منتخب السعودية في آخر مبارياته الاستعدادية - أرشيف

منتخب السعودية في آخر مبارياته الاستعدادية - أرشيف

فاز المنتخب السعودي لكرة القدم على مضيّفه الإندونيسي بنتيجة 1 – 2 ليحلق منفردا بصدارة المجموعة الثالثة بعد جولتين من التصفيات التأهيلية لبطولة كأس آسيا 2015.

وافتتح سالوسا مهاجم إندونيسيا التسجيل مبكرا بعد خمس دقائق فقط من انطلاق المباراة أمام أكثر من 88 ألف متفرج احتشدوا في مدرجات استاد غلورا بالعاصمة جاكرتا، ولكن المنتخب السعودي السعودي رد بهدف التعادل بعد سبع دقائق فقط من هدف إندونيسا عن طريق رأسية يوسف السالم لتنتهي أحداث الشوط الأول 1 – 1.

وفي الشوط الثاني أضاف السالم هدفه الثاني وهدف الفوز للمنتخب السعودي في مباراة فاز فيها الأخضر لعبا ونتيجة، ولم يعطله فيها أيّ من الضباب أو الأمطار.

وارتفع رصيد السعودية إلى ست نقاط من فوزين متتاليين، حيث فازن على الصين في مباريات الجولة الأولى بنتيجة 2 – 1، ومهّدت طريقها للتأهل عن المجموعة الثالثة، والتي تحتل الصين المركز الثاني فيها برصيد ثلاث نقاط، قبل العراق بنفس الرصيد، وتتذيل إندونيسيا المجموعة خالية الوفاض من أي نقاط.

ويُذكر أن الفرق العربية قدمت مباريات ونتائج طيبة بالأمس في التصفيات ذاتها، إذ فازت الإمارات على أوزباكستان 2 – 1، وسحقت لبنان تايلاند 5 – 2، وفي قمة خليجية انتصرت البحرين على قطر 1 – 0.

ولكن العراق خسر بعشرة لاعبين أمام الصين 1 – 0 في الوقت القاتل، وهُزمت اليمن من ماليزيا 2 – 1.

ويلاقي منتخب الكويت نظيره الإيراني يوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثانية، وتستضيف سنغافورة منتخب عمان يوم الأربعاء في المجموعة الأولى، على أن تختتم مباريات الجولة الثانية بمباراة سورية ضد الأردن في منافسات المجموعة ذاتها، والتي ستُقام في إيران نظرا للأوضاع السياسية الجارية في سورية.

ويشارك في التصفيات التأهيلية 20 فريقا مقسمين على أربع مجموعات، حيث سيتأهل فريقان عن كل مجموعة، بالإضافة لصاحب أفضل مركز ثاني ليصبح عدد المتأهلين من التصفيات 11 فريقا.

وينضم تلقائيا لهذه الفرق أستراليا، مستضيفة نسخة البطولة القادمة، بالإضافة لليابان بوصفها بطلة نسخة عام 2011، وكوريا الجنوبية بوصفها صاحبة المركز الثالث في النسخة السابقة، بانتظار فائز كأس التحدي الآسيوي 2014 الذي سينظم في جزر مالديف.
XS
SM
MD
LG