Accessibility links

مشاركة أميركية في مؤتمر المعارضة السورية بالرياض


أضرار خلفتها المعارك شمالي مدينة حلب-أرشيف

أضرار خلفتها المعارك شمالي مدينة حلب-أرشيف

أكدت وزارة الخارجية الأميركية أن مبعوثها إلى سورية مايكل راتني سيحضر مع وفد مؤتمر المعارضة السورية الذي يتوقع أن يعقد في السعودية الشهر المقبل.

أكد ذلك المتحدث الرسمي باسم الوزارة إدوارد فاسكويز في تصريح لـ"راديو سوا". وقال المتحدث إن الوزير جون كيري يدعم مبادرة الرياض.

وكانت وزارة الخارجية قد علقات أهمية خاصة للمؤتمر المرتقب بهدف تمكين المعارضة من اختيار ممثليها والخروج بموقف قوي يدعم مفاوضاتها المستقبلية مع النظام السوري حول عملية انتقالية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في واشنطن سمير نادر:

تحديث: 15:14 ت غ في 20 تشرين الثاني/نوفمبر

قالت شخصيات في المعارضة السورية الجمعة إن جهودا تُبذل لعقد مؤتمر في السعودية لتوحيد معارضي الرئيس السوري بشار الأسد، إلا أنه لم يتم بعد تحديد موعد لهذا المؤتمر.

وكانت مصادر إعلامية قد ذكرت الخميس أن الرياض ستستضيف المؤتمر الذي يأتي عقب اتفاق دولي لإطلاق محادثات بين الحكومة السورية والمعارضة بحلول الأول من كانون الثاني/يناير.

وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس إنه يتوقع انعقاد المؤتمر في غضون أسبوعين أو ربما في موعد أقرب للجمع بين الفصائل المختلفة للمعارضة السورية.

وأكد الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري هادي البحرة تلقي دعوة رسمية، مشيرا إلى مساع لإشراك فصائل المعارضة المسلحة "المعتدلة".

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG