Accessibility links

logo-print

الرئيس المصري وملك السعودية يناقشان تعزيز العلاقات


السيسي يلتقي سلمان في القاهرة

السيسي يلتقي سلمان في القاهرة

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز جلسة مباحثات بعد ظهر الخميس تناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات.

وعبر المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف عن أمله في أن تسهم زيارة سلمان للقاهرة في إحداث "نقلة نوعية في العلاقات وتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات".

وذكر التلفزيون المصري أن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي وصل إلى القاهرة قبيل وصول الملك.

تحديث: 10:12 ت غ في 7 نيسان/أبريل

بدأ ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز الخميس أول زيارة رسمية له لمصر، يبحث خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي القضايا الإقليمية والدولية.

وقال الديوان الملكي السعودي إن الملك سلمان سيلتقى الرئيس المصري "في إطار الروابط الأخوية المتينة بين مصر والسعودية".

وأضاف الديوان في بيان أن الزيارة سيتخللها بحث تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

وأوضح بيان للرئاسة المصرية من جانبه أن مصر تولي أهمية كبيرة لهذه الزيارة، التي تمثل "تتويجا للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين".

السيسي خلال استقباله العاهل السعودي في القاهرة

السيسي خلال استقباله العاهل السعودي في القاهرة

وأضاف البيان أن الزيارة تتزامن مع تعرض المنطقة لتحديات كبيرة، وهو ما يؤكد أهمية التعاون والتنسيق بين مصر والسعودية بشأن مختلف الملفات الإقليمية، خصوصا "في مواجهة ما يتعرض له الأمن القومي العربي والخليجي من مخاطر إقليمية وخارجية".

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن السيسي سيلتقي الخميس العاهل السعودي، على أن يعقد الزعيمان جلسة مباحثات الجمعة، يعقبها التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

ويشمل برنامج الزيارة التي تدوم خمسة أيام، عدة لقاءات مع المسؤولين المصريين، بالإضافة إلى عقد لقاء مع أعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG