Accessibility links

أرمينيا تستقبل ابنتها كيم كارداشيان بحفاوة بالغة


كيم وكلوي كارداشيان في إحدى حدائق يريفان

كيم وكلوي كارداشيان في إحدى حدائق يريفان

تزور نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان أرض أجدادها أرمينيا لأول مرة وقبل بضعة أسابيع من الذكرى المئوية لإبادة الأرمن.

ووسط حماية مشددة، وصلت كارداشيان إلى مطار العاصمة يريفان برفقة أختها، بحسب صور بثتها وسائل الإعلام المحلية مباشرة.

وغردت كارداشيان بصورة من يريفان تشكر فيها المواطنين الذين خرجوا لاستقبالها وكتبت أنها متشوقة للتعرف على البلاد وتناول طعام طيب:

جانب من الاجتماع الذي عقده رئيس وزراء أرمينيا هوفيك أبراهميان وكيم كارداشيان وأختها كلوي

جانب من الاجتماع الذي عقده رئيس وزراء أرمينيا هوفيك أبراهميان وكيم كارداشيان وأختها كلوي

​وكان أجداد كارداشيان من جهة والدها قد هاجروا إلى الولايات المتحدة هربا من أعمال العنف التي استهدفت الأرمن بين عامي 1915 و1917.وتأتي زيارة نجمة تلفزيون الواقع الأميركي"للتحضير لفيلم وثائقي عن المجزرة وتخليدا لذكرى الضحايا"، وفق ما قال لوكالة الصحافة الفرنسية أحد القيمين على الرحلة.

ومن المرتقب أن تزور كارداشيان نصبا تذكاريا في يريفان ومكتبة المحفوظات الوطنية للإطلاع على وثائق حول ما تعرضه له الأرمن في القرن العشرين، قبل أن تزور عائلتها البعيدة في شمال غرب البلاد.

ويحيي الأرمن في الـ24 من نيسان/أبريل الذكرى المئوية للإبادة التي ارتكبت في حقهم في ظل السلطنة العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى.

ويؤكد الأرمن أن 1.5 مليون أرمني قتلوا في عمليات اضطهاد وترحيل وتصفية ممنهجة على يد العثمانيين، في حين ترفض تركيا إطلاق اسم "إبادة" على ما لحق بهم، مؤكدة أن عدد الذين لقوا مصرعهم في تلك الفترة يقارب نصف مليون شخص وأنهم قضوا نتيجة للجوع أو في معارك وقفوا فيها مع روسيا عدوة السلطنة العثمانية في الحرب العالمية الأولى.

المصدر: دنيا

XS
SM
MD
LG