Accessibility links

انسحاب رضا عارف وخاتمي يدعو إلى التصويت لروحاني في الانتخابات الإيرانية


مرشح الانتخابات الايرانية حسن روحاني

مرشح الانتخابات الايرانية حسن روحاني

دعا الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي الثلاثاء مواطنيه إلى التصويت للمعتدل حسن روحاني في الانتخابات الرئاسية المرتقبة الجمعة القادم، بعد انسحاب المرشح محمد رضا عارف بطلب من خاتمي.

وقال خاتمي "أدعو الجميع وخصوصا الإصلاحيين وكل الذين يريدون عظمة أمتنا إلى المشاركة في الانتخابات والتصويت للسيد روحاني".

وروحاني البالغ من العمر 64 عاما والذي يوصف بالاعتدال تولى ملف المفاوضات النووية مع الدول الأوروبية الثلاث فرنسا وبريطانيا وألمانيا بين 2003 و 2005، وهو مدعوم أيضا من الرئيس السابق المعتدل أكبر هاشمي رفسنجاني.

انسحاب عارف

وتأتي دعوة خاتمي بعد أن أعلن محمد رضا عارف المرشح ذو التوجهات الإصلاحية انسحابه من الانتخابات الإيرانية، بحسب التلفزيون الرسمي الإيراني.

وذكر الموقع الإلكتروني للمرشح أن الانسحاب جاء بناء على طلب من محمد خاتمي رئيس الحركة الإصلاحية لمصلحة المرشح ذي التوجهات الإصلاحية حسن روحاني الذي اكتسبت حملته زخما في الفترة الأخيرة.

ومعظم المرشحين الستة في الانتخابات المقرر إجراؤها في 14 يونيو/حزيران الحالي من المحافظين المقربين للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله خامنئي.

وكان المرشح المحافظ غلام علي حداد قد أعلن الاثنين انسحابه من الترشح بعد أن دعا الناخبين إلى الإدلاء بأصواتهم لصالح أي مرشح محافظ دون تحديد اسم معين.
XS
SM
MD
LG