Accessibility links

logo-print

كيري: بعض الدول عرضت ارسال قوات برية لمواجهة داعش


وزير الخارجية جون كيري

وزير الخارجية جون كيري

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن بعض الدول عرضت إرسال قوات برية لقتال تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية والعراق، في إطار معونات تقدمها تلك الدول ضمن التحالف الدولي للقضاء على التنظيم الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

وأوضح المسؤول الأميركي في تصريحات لشبكة CBS الأميركية أذيعت الأحد إنه متشجع للغاية من تعهدات دول منطقة الشرق الأوسط وحكومات أخرى بإرسال معونات عسكرية لمواجهة داعش وعرضها مشاركة قواتها في حرب برية، لكنه أشار إلى أن الإدارة الأميركية لا تفكر بالتحرك ضد التنظيم المتشدد برا في الوقت الراهن.

وفي غضون ذلك، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أميركيين القول إن دولا عربية عرضت تنفيذ ضربات جوية تستهدف معقل داعش في العراق وسورية.

وأفاد مسؤولون يرافقون كيري، بأن العروض العربية للتدخل عسكريا قدمت إلى القيادة الأميركية الوسطى والحكومة العراقية.

وحاول كيري في جولة شرق أوسطية الأسبوع الماضي ضمان الدعم لخطة وضعتها الإدارة الأميركية للتصدي لداعش. وحصل الخميس على تأييد "لحملة عسكرية منسقة" من 10 دول عربية هي مصر والعراق والأردن ولبنان ودول مجلس التعاون الخليجي الست.

اجتماع حول داعش في باريس

وسيشارك كيري في باريس الاثنين في مؤتمر دولي حول سبل مكافحة الإرهاب، ولا سيما التهديدات الإقليمية والعالمية التي أبرزها اتساع نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية في سورية والعراق.

مزيد من التفاصيل في تقرير نبيلة عبد الهادي في باريس:


المصدر: راديو سوا/ CBS

XS
SM
MD
LG