Accessibility links

logo-print

كيري يؤكد أهمية عقد محادثات عسكرية مع روسيا حول سورية


كيري وعبد الله بن زايد في لندن

كيري وعبد الله بن زايد في لندن

أعرب وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الجمعة، عن أمله في عقد محادثات عسكرية بين بلاده وروسيا في "أقرب وقت ممكن" لتحديد عدد من الخيارات المتاحة حول الوضع في سورية.

وقال كيري في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد في لندن إن الرئيس باراك أوباما يرى في تلك المحادثات خطوة هامة.

وأكد كيري أن بلاده تركز حاليا على تدمير داعش في سورية، مشيرا إلى أن الحل لا يمكن أن يتحقق في حال بقاء الرئيس بشار الأسد لأمد طويل.

لكن كيري أوضح بأن واشنطن تبحث عن أرضية مشتركة تفضي إلى حل النزاع سياسيا.

تحديث (15:36 تغ)

وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الجمعة، إلى لندن حيث يلتقي نظيره البريطاني فيليب هاموند ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان للحديث عن أزمة اللاجئين والصراع في سورية.

ولم يدل كيري بأي تصريحات لدى وصوله العاصمة البريطانية، لكن زيارته تتزامن مع تصاعد أزمة اللاجئين وزيادة تدفقاتهم على أوروبا هربا من الصراع المستمر في سورية منذ أربع سنوات.

ويأتي لقاء كيري مع هاموند، بعد أسبوع من تأكيد الرئيس باراك أوباما على أن الولايات المتحدة ستشرع في استقبال 10 آلاف لاجئ سوري ابتداء من تشرين الأول/ اكتوبر المقبل.

وأعلنت بريطانيا أنها ستستقبل 20 ألف لاجئ على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقبل وصوله إلى لندن، قال كيري إن بلاده تدرس مقترحا تقدمت به روسيا لإجراء محادثات عسكرية حول سورية، في وقت تعبر فيه واشنطن وعواصم غربية عن قلقها من تعزيز الوجود العسكري الروسي على الأراضي السورية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG