Accessibility links

كيري يعد بالدعم الأميركي لأمن لبنان


كيري وسليمان في لقاء سابق

كيري وسليمان في لقاء سابق

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الوزير جون كيري أجرى الخميس اتصالا هاتفيا بالرئيس اللبناني ميشال سليمان وعده خلاله بدعم واشنطن الكامل لأمن وسيادة لبنان.

وبحسب بيان الوزارة، أكد الوزير الأميركي أن واشنطن ستتخذ الإجراءات اللازمة لتشجيع المجتمع الدولي على الاستمرار في "أن يحمي بقوة سيادة لبنان واستقلاله وأمنه"، مشددا على مواصلة واشنطن "تقديم مساعدة" للقوات المسلحة اللبنانية.

وقال بيان الخارجية الأميركية إن كيري وسليمان "اتفقا على التأكيد أن كل الأطراف في المنطقة يجب أن تمتنع عن أي عمل قد يجر لبنان إلى النزاع في سورية".

عبوتان صغيرتان

من ناحية أخرى، أفاد مصدر أمني بأن عبوتين ناسفتين صغيرتين انفجرتا الجمعة على الطريق الدولية في مدينة زحلة بشرق لبنان، استهدفتا "موكبا أمنيا" لم تحدد طبيعته ولم تؤديا إلى وقوع إصابات.

ولم يحدد المصدر الطبيعة الأمنية الموكب، مشيرا إلى أن "مسلحين ترجلوا من السيارات وأطلقوا النار في الهواء فور وقوع التفجير، قبل أن يتابع الموكب طريقه" في اتجاه منطقة شتورة القريبة من الحدود السورية، فيما أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الموكب تابع لحزب الله.

وتتنقل أعمال العنف بين المناطق اللبنانية منذ بدء النزاع السوري قبل أكثر من عامين، نتيجة انقسام اللبنانيين بين مؤيدين للنظام السوري ومناهضين له.

وتبدي واشنطن مزيدا من القلق حيال تداعيات الأزمة السورية على لبنان المجاور حيث بلغت التوترات الطائفية أوجها بين سنة وشيعة ينقسمون بين مؤيد لنظام دمشق ومعارض له.
XS
SM
MD
LG