Accessibility links

كيري يزور موسكو.. والأزمة السورية على رأس الأجندة


لقاء سابق بين كيري وبوتين (أرشيف)

لقاء سابق بين كيري وبوتين (أرشيف)

يتوجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى روسيا، الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن سورية وأوكرانيا.

وقال كيري متحدثا على هامش محادثات المناخ في باريس "سأسافر إلى موسكو في غضون أسبوع وسألتقي بوتين وسيرغي لافروف لبحث سورية وأوكرانيا".

وأضاف كيري أنه سيركز في زيارته على بحث سبل التوصل إلى تسوية سياسية في سورية، معربا عن أمله في أن تتمكن واشنطن وموسكو من التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.

وتأتي زيارة كيري في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن إلى عقد جولة ثالثة من المحادثات حول سورية في نيويورك بحلول الـ18 من الشهر الجاري، وذلك في أعقاب اجتماعين في فيينا.

وقد شككت روسيا في إمكانية عقد هذا الاجتماع قبل الاتفاق على قائمة من "المنظمات الإرهابية" في سورية، إلى جانب قائمة من جماعات المعارضة التي تشارك في المحادثات مع الحكومة السورية، بحسب ما أكده سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين.

وكانت روسيا والولايات المتحدة ودول أوروبية وشرق أوسطية قد اتفقت في فيينا الشهر الماضي على إطار زمني مدته عامان يؤدي إلى انتخابات في سورية، لكن هذا الاتفاق ترك أسئلة عديدة من دون حل وأبرزها مصير الرئيس السوري بشار الأسد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG